أدي  اليوم الأربعاء طلاب الصف الثالث الإعدادي  بمحافظة الدقهلية ، امتحان مادة الهندسة، وشكا عدد من الطلاب من صعوبة وطول الإمتحان ،  والتى جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط ولم تراعى الفروق الفردية ، و طالبوا بمراعاة صعوبة الإمتحان أثناء  التصحيح وإعادة توزيع  الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.

 ووصف سامى أحمد  ولى أمرأحد الطلاب الامتحان: انه من اصعب الامتحانات التى مرت على الشهادة الإعدادية  .

وقالت ثريا رفعت والدة إحدى الطالبات أنا مندهشة من أسلوب مسؤولى التعليم فى التعامل مع أبنائنا وتابعت وضع وأسلوب طريقة وضع الإمتحانات تؤكد وكأنهم فى حالة تحدى مع الطلبة، وطالبت بمراعاة صعوبة الإمتحانات والتخفيف اثناء التصحيح ومراعاة الطلاب وعدم التشديد اثناء التصحيح للاسئلة.

وأكدت  الطالبة رزان أبوالنجا، طالبة بالصف الثالث الإعدادي بالدقهلية، إن الامتحان فيه تركات كتيرة والأسئلة صعبة وهناك أسئلة معقدة ويصعب حلها.

وأضافت الطالبة نشوى محمود ، طالبة بالصف الثالث الإعدادي بالدقهلية أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط، ويحتاج لوقت أكبرللتفكيروالحل.

وتابع أحمد حرب ، طالب  بالصف الثالث الإعدادي بالدقهلية، أن الوقت كان غير كافٍ، كما واجهنا صعوبة في اللجان بسبب التوتر وتأخير توزيع الورق.

وأعربت شيماء السيد ، طالبة طالبة بالصف الثالث الإعدادي بالدقهلية عن غضبها بسبب صعوبة الأسئلة والتي تطلبت وقتا للتفكير في حلها وتابعت  أن الامتحان جاء صعبا وفوق مستوى الطالب المتوسط .

وتابع  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، -اليوم الأربعاء  بحضور  أحمد والي وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ورئيس غرفة العمليات وأعضاء غرفة العمليات - إجراءات نقل وتوزيع صناديق الأسئلة الخاصة بامتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي، وذلك في اليوم الرابع لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية وتابع وكيل المديرية من غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، سير امتحان الشهادة الإعدادية في يومها الخامس في مادة الهندسة.

ووجه وكيل الوزارة بتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب والاهتمام بالنظافة العامة للجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، مؤكدًا على ضرورة المتابعة المستمرة لمديري الإدارات التعليمية للجان الامتحانية لرصد المشكلات والعمل على حلها بسرعة . وشدد على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة و السماعات اللاسلكية أو أي من وسائل الغش داخل اللجان، حرصًا على مصلحة الطالب وعدم حرمانه من العام الدراسي

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم أمتحانات الفصل الدراسي الدقهلية محافظة الدقهلية الشهادة الإعدادية وكيل وزارة التربية والتعليم انطلاق امتحانات مادة الهندسة

إقرأ أيضاً:

مدعوون للامتحان التنافسي في الجمارك – أسماء

#سواليف

دعت #دائرة_الجمارك السادة المذكورة أسماؤهم في الكشف المرفق والذين انطبقت عليهم الشروط من حملة شهادة البكالوريوس في تخصصي (الحقوق والمحاسبة) التواجد في مبنى جامعة البلقاء التطبيقية كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنك) الكائن في شارع أوتوستراد عمان – الزرقاء مقابل شركة البيبسي لحضور #الامتحان_التنافسي_الالكتروني حسب الأيام والاوقات المحددة إزاء اسم كل منهم.

ملاحظات:

1. ضرورة الالتزام بالحضور قبل نصف ساعة من الموعد المحدد على الأقل.

مقالات ذات صلة حسان يعطي صلاحيات لوزراء (أسماء) 2024/10/01

2. إحضار البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية.

3. إحضار قـلم حبــر جـاف.

4. إحضار آلة حاسبة لتخصص المحاسبة.

5. يمنع إدخال الهاتف الخلوي والساعة الذكية او أي وسائل اتصال إلى قاعة الامتحان.

6. كل من يتخلف عن حضور الامتحان يعتبر مستنكفاً.

مقالات مشابهة

  • مدعوون للامتحان التنافسي في الجمارك – أسماء
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • "عاشور" يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • 10 منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة في «هندسة شبرا»
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي