كتب- محمد نصار:

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن هناك متابعة مستمرة ويومية لانتظام عمليات توريد القمح هذا العام 2024 حيث بلغ إجمالي ما تم توريده على مستوى محافظة القاهرة بالكامل حتى الآن 16130 طنًا منذ بدء عملية التوريد.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان الأربعاء، جاهزية الصوامع والشون والهناجر بشكل دائم ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها، والمتابعة المستمرة لأعمال الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسة تضم جميع الأجهزة التنفيذية.

وأضاف محافظ القاهرة، أن عملية توريد القمح تعد بمثابة مهمة قومية، حيث تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بمحصول القمح ولا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين عند القيام بعملية التوريد.

وشدد محافظ القاهرة، على مسؤولي اللجان بالمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل الأعضاء المنوطين بذلك وتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة مع إعداد تقرير يومى بالكميات التي يتم توريدها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد عبدالعال محافظ القاهرة توريد القمح محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر

تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم، وضع الحركة المرورية بموقف 15 مايو بشارع توت عنخ آمون بسموحة، لإعادة تخطيط المنطقة ووضع حلول مرورية عاجلة لتسهيل الحركة المرورية بها، وإزالة إشغالات الطرق المعيقة لحركة المرور، كما أكد ضرورة زيادة عدد أتوبيسات النقل العام لتخدم أكبر عدد ممكن من المواطنين .

 

رفع كفاءة حديقة سيدي جابر 

وتفقد محافظ الإسكندرية الحديقة أمام محطة قطار سيدي جابر، ووجَّه بضرورة رفع كفاءة الحديقة لتكون متنفسا طبيعيا للمواطنين، كما طالب الجهات المعنية بتقديم الرسومات التوضيحية المقترحة لتطوير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون أمام محطة قطار سيدي جابر وكيفية استغلال الحديقة.

وخلال الجولة التفقدية، كلف محافظ الإسكندرية رئيس حي شرق وجميع الجهات التنفيذية المعنية بـ3 إجراءات عاجلة بالتالي: 

- إزالة كل إشغالات الطرق وتعديات المقاهي والأكشاك المخالفة.

- فصل جميع وصلات سرقة التيار الكهربائي بشارع الريادة بمنطقة سموحة، بالإضافة لتحرير غرامات فورية للمخالفين.

-المرور الدوري على الشارع للتأكد من عدم عودة الإشغالات مرة أخرى.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ، والسكرتير العام المساعد، ومدير إدارة المرور، ومدير إدارة شرطة المرافق، ورئيس حي شرق، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • الدخيل يتعهد بتنفيذ برنامج حكومة نينوى ويصدر توجيهاً
  • قرارات عاجلة من محافظ الدقهلية بعد إصابة 4 أشخاص في انفجار أسطوانة غاز بمنزل بمنية النصر
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • من منفذ الوديعة.. توجيهات عاجلة وصارمة لرئيس الحكومة تخص عمل المنفذ وتسهيل عبور المسافرين
  • إحالة مسجل خطر للجنايات بتهمة قتل شخص بحدائق القبة