تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، إن بلاده تقف بثبات إلى جانب الإيرانيين، وتؤمن بأنه تحت قيادة المرشد الأعلى علي خامنئي، ستحول إيران حكومة وشعبا حزنها إلى قوة، وستعزز استراتيجياتها الراسخة بحزم، وستحافظ على الاستقرار والتنمية الوطنيين.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال لقاء وانج يي، نائب وزير الخارجية الإيراني مهدي صفري، في اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون، في أستانا.


وأضاف وانج يي، أنه بغض النظر عن كيفية تغير الوضع، فإن الصين ستواصل تعزيز التعاون الاستراتيجي مع إيران، وحماية المصالح المشتركة، وبذل المساعي من أجل السلام الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى أن هذا الحادث المؤسف صدم العالم، وأن إيران فقدت قائدين بارزين، وأن الصين فقدت صديقين وشريكين جيدين.
من جانبه.. شكر نائب وزير الخارجية الإيراني، الصين على دعمها الثابت لبلاده، مؤكدا أن إيران تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين، وتلتزم بتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات، موضحا أن إيران تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين، وتلتزم بتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات.
كما شكر الجانب الصيني على تعزيز المصالحة بين إيران والسعودية، معربا عن استعداد إيران لمواصلة العمليات ذات الصلة لتحسين العلاقات مع دول المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الصيني إيران على خامنئي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني

التقى أحمد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، مع رشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تركمانستان، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة عشق أباد.

ونقل الهاملي إلى ميريدوف تحيات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأكد الهاملي خلال المحادثات على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على دعم أواصر الصداقة، وتعزيز التعاون الوثيق وتفعيله.
بدوره، أشاد ميريدوف بالعلاقات التي تربط بين دولة الإمارات وتركمانستان، كما أعرب عن تطلعه إلى المزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون، وتطوير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة
  •  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
  • سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية CSGI "التعاون فى مجالات خفض الفقد وسيارات الطوارئ
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية" التعاون في مجالات خفض الفقد
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله يشعر أنه ملاحق ومطارد وسنواصل عملياتنا ضده
  • نائب وزير الخارجية يشارك باجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الفلبيني: لا يوجد اتفاق مع #الصين بشأن سحب السفن من المناطق المتنازع عليها