CNN Arabic:
2024-07-02@00:22:12 GMT

ما هي أجمل الأماكن السياحية في البحرين؟

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجذب البحرين السياح من كافة أقطار العالم، وتُعتبر غنية بتراثها العريق، وتاريخها الغني، وأماكنها السياحية المتنوعة.

ويساهم موقع البحرين في الخليج بجعلها مركزاً استراتيجياً للعديد من النشاطات السياحية والثقافية. إذ يشير الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام في البحرين على صفحته الخاصة بالسياحة والثقافة إلى أنه تم إدراج قلعة البحرين ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي لعام 2005 ومسار اللؤلؤ ضمن القائمة عينها لعام 2012.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في البحرين؟

تضم لائحة الأماكن السياحية التي أدرجها الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام في البحرين مجموعة من المواقع الأثرية والدينية والرياضية. وتأتي من بينها:

قلعة البحرين التاريخية: بنيت القلعة على تلة أثرية منذ أكثر من 4000 سنة، وهي مركز لحضارة دلمون.

قلعة البحرين التاريخيةCredit: Robert Cianflone

قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح: بنيت في عام 1812 على طراز الحصون الإسلامية على أنقاض قلعة قديمة، وتُعرف أيضاً باسم قلعة الرفاع نسبةً لموقعها. تحولت بعدها القلعة إلى مقر سكني، ثم إلى مكتب للحكومة في عام 1869، لتُصبح منذ السبعينيات موقعاً تاريخياً مهماً.

المتحف الوطني: أول متحف يفتح أبوابه في منطقة الخليج خلال عام 1988 وهو تتويج لجهود البحرين في الحفاظ على تراث الأمة وتاريخها.

حلبة البحرين الدولية: تستضيف منذ عام 2004 بطولة العالم للفورمولا 1. 

حلبة البحرين الدوليةCredit: Pool

المساجد: تضم اللائحة مسجد الخميس، وهو من أقدم المساجد في العالم العربي، حيث بُني بالعصر الأموي في عام 692، ومسجد الفتح الذي بُني في عام 1987، وهو أكبر مسجد في مملكة البحرين اليوم حيث يتسع لأكثر من 7 آلاف مصلي.

مسار اللؤلؤ: هو مسار يبلغ طوله 3.5 كيلومتر يقع في جزيرة المحرق، ويتكوّن من 17 مبنى، و3 مصائد لؤلؤ، وجزء من الساحل، وواجهة بحرية لقلعة بو ماهر. أما المباني المدرجة ضمن هذا المسار فهي مساكن ومجالس لتجار اللؤلؤ، وتضم منزل حاكم البحرين بين عامي 1869 و 1932، بالإضافة إلى مراكز تسوق، وأماكن للتخزين، ومسجد عائلة سيادي.

البحريننشر الأربعاء، 22 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بطولة العالم للفورمولا 1 فی البحرین فی عام

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على منطقة الرياض اليوم الاثنين، تشمل تأثيراتها ارتفاع درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الأفلاج والحريق والخرج والدلم والسليل وحوطة بني تميم ووادي الدواسر.أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على أجزاء من الرياض من الساعة 9 صباحًا، حتى 9 مساء.

الإنذار الأصفر - #منطقة_الرياض - #الأفلاج #الحريق #الخرج #الدلم ...+2
أخبار متعلقة بدءًا من اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودانللتفاصيل https://t.co/6D2zuEUXZf #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/kNfWdayEYO— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 30, 2024
ويشمل التنبيه الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والدوادمي والرين والقويعية وعفيف.
أما التأثيرات المصاحبة فتتمثل في رياح نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1 - 3) كيلومترات.

مقالات مشابهة

  • أشرف سالمان: العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض.. و«نبتة» عمل جبار
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • الحديدة.. إهمال حوثي متعمد يهدد باندثار قلعة بيت الفقيه
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • فصيلة نادرة من الأرانب تظهر في الأماكن القطبية فقط.. ما قصتها؟
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • دراسة أميركية تُحدّد الأماكن الصالحة لإنشاء المطارات في لبنان‎
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون