صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أمريكا والاتحاد الإفريقى يبحثان تطورات الأوضاع فى النيجر والسودان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بحث وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى موسى فقى محمد، هاتفيا، تطورات الأوضاع فى النيجر .، والان مشاهدة التفاصيل.

أمريكا والاتحاد الإفريقى يبحثان تطورات الأوضاع فى.

..

بحث وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى موسى فقى محمد، هاتفيا، تطورات الأوضاع فى النيجر والسودان.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن بلينكن وفقي محمد أكدا على أولوياتهما المشتركة المتمثلة في الإفراج الفوري عن رئيس النيجر محمد بازوم وحثا على احترام سيادة القانون والسلامة العامة.

كما رحب الجانبان، بحسب البيان، بالقيادة الإقليمية والتعاون، باعتبارهما ضروريان لاستعادة النظام الدستوري في النيجر. 

وشدد بلينكن وفقي، بحسب البيان، على أنه لا يوجد حل عسكري مقبول للنزاع في السودان، وفي هذا الصدد، ناقشا الجهود المنسقة لإنهاء القتال وكذلك الحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق والتزام جميع الأطراف باحترام حقوق الإنسان، واتفقا على أن التدخل الخارجي والدعم العسكري للأطراف المتحاربة لن يؤدي إلا إلى تكثيف الصراع وإطالة أمده.

كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن قلقه البالغ إزاء تزايد العنف والتقارير عن الفظائع المرتكبة في دارفور.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمريكا والاتحاد الإفريقى يبحثان تطورات الأوضاع فى النيجر والسودان وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي

بحثت كتلة المبادرة برئاسة النائب زياد الجنابي، الاثنين، مع الأمين العام لتحالف تقدم جمال الضاري تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة.




وقالت كتلة المبادرة في بيان، "التقى النائب زياد الجنابي رئيس كتلة المبادرة وأعضاءها بالأمين العام لتحالف تقدم رئيس المشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري.. وبحث اللقاء تطورات المشهد السياسي العراقي والعديد من الملفات والقضايا العالقة".

وأضاف البيان أن "النائب الجنابي واعضاء الكتلة اوضحوا اهمية بناء جسور التواصل مع المشروع الوطني العراقي وتقديم دعمه لرؤية الكتلة الاستراتيجي وخارطة طريقها الواضح التي انبثقت من وعي متكامل ومؤمن بالمشاركة السياسية دون إقصاء وتهميش"، مشيرين الى أن "مشروعها المتوازن يقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية وتتخذ خطوات حقيقية لحسم منصب رئيس مجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية وتشريع القوانين المهمة وتنفيذ بنود ورقة الاتفاق السياسي".

من جانبه بارك الشيخ الضاري بحسب البيان بـ"تشكيل كتلة المبادرة وضمها لشخصيات مؤثرة في الساحة السياسية والنيابية"، مؤكداً "دعمه لمسيرة الكتلة والتنسيق معها في اتخاذ القرارات".   وأوضح الضاري أن "الكتلة ستقع عليها مسؤولية كبيرة ايضا في تسوية الخلافات السياسية وانصاف الحقوق وتشريع القوانين المهمة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي