أخبارنا:
2024-06-27@08:10:02 GMT

آبل تطلق حملة خصم كبيرة لتعزيز مبيعات آيفون

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

آبل تطلق حملة خصم كبيرة لتعزيز مبيعات آيفون

تسعى شركة آبل لتعزيز مكانتها في السوق الصيني، حيث تواجه منافسة قوية من الشركات المحلية مثل هواوي. أطلقت الشركة الأمريكية حملة خصم كبيرة على هواتفها آيفون عبر موقع "Tmall" الرسمي الخاص بها في الصين، تقدم خصومات تصل إلى 2300 يوان (318 دولاراً) على طرازات آيفون مختارة. يمتد العرض من 20 إلى 28 مايو، ويعتبر أكثر أهمية من عرض الخصم الذي قدمته الشركة في فبراير، حيث كان أعلى خصم في ذلك الوقت 1150 يواناً.



يشمل الخصم الأكبر في الحملة الحالية طراز iPhone 15 Pro Max بسعة 1 تيرابايت، بينما تحصل الطرز الأخرى أيضاً على تخفيضات كبيرة في الأسعار. على سبيل المثال، النسخة ذات سعة 128 غيغابايت من طراز iPhone 15 الأساسي تحصل على خصم قدره 1400 يوان. يأتي هذا العرض في ظل الضغط التنافسي المتزايد على شركة آبل، بعد أن قدمت هواوي سلسلتها الجديدة من الهواتف الذكية المتطورة Pura 70 في الشهر الماضي، بالإضافة إلى إطلاق هاتف Mate 60 في أغسطس الماضي.

تأتي حملة الخصم في وقت تسعى فيه آبل لتعزيز مبيعاتها في الصين. أظهرت البيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT) أن شحنات آبل في الصين زادت بنسبة 12% في مارس، مما يمثل تحسناً كبيراً مقارنة بالشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت الشركة انخفاضاً في المبيعات بنسبة 37%. يبدو أن جهود الخصم السابقة في فبراير ساعدت الشركة على تخفيف تباطؤ المبيعات، وتأمل آبل أن تحقق الحملة الحالية نجاحاً أكبر في تعزيز مكانتها في السوق الصيني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مناقشات بين آبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأحد أن شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، بحثت دمج نموذجها للذكاء الاصطناعي التوليدي في منظومة الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها آبل مؤخرًا لأجهزة آيفون، حسبما ذكرت رويترز.

وتأتي هذه الخطوة بينما تخطط آبل لإضافة تقنيات من شركات الذكاء الاصطناعي في السوق إلى أجهزتها وسط تقارير أفادت بأنها تناقش شراكة محتملة مع شركة غوغل، نظرا للشراكة الطويلة بينهما في مجال محركات البحث على الإنترنت منذ سنوات طويلة.

ومن المتوقع أيضا أن تناقش آبل عقد اتفاقيات مع شركات ذكاء اصطناعي أخرى في مناطق مختلفة مثل الصين، التي يُحظر فيها روبوت المحادثة "شات جي بي تي" التابع لشركة أوبن إيه آي، كما أشارت رويترز.

كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلًا عن أشخاص مطلعين على هذه الاتفاقيات، أن شركة أنثروبيك الناشئة للذكاء الاصطناعي تجري مناقشات مع آبل لإدخال نماذجها الخاصة إلى منظومة "ذكاء آبل".

كما أضافت الصحيفة أن المناقشات لم تكتمل بعد وقد تفشل، مضيفة أن الصفقات مع آبل ستساعد شركات الذكاء الاصطناعي للوصول إلى توزيع منتجاتها على نطاق أوسع. بجانب أن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح، لكن المحادثات تضمنت أن تبيع شركات الذكاء الاصطناعي اشتراكات مدفوعة لخدماتها من خلال منظومة "ذكاء آبل".

كما تجري شركة "بيربلكسيتي" (Perplexity) الناشئة في مجال البحث بالذكاء الاصطناعي مناقشات مع آبل حول دمج تقنياتها الخاصة في أجهزة آبل، حسبما ذكر مصدر مطلع لرويترز.

في العاشر من يونيو/حزيران، وفي الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين، كانت قد أعلنت آبل عن منظومة الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها وأطلقت عليها "ذكاء آبل". وستعمل ميزات الذكاء الاصطناعي على معالجة الإشعارات وكتابة النصوص وتلخيصها وتنفيذ عمليات مشتركة بين التطبيقات.

وذكرت الشركة أن عمليات معالجة الذكاء الاصطناعي ستحدث داخل الجهاز نفسه لضمان الحفاظ على خصوصية المستخدم، مما يتطلب شريحة معالجة "إيه 17 برو" أو شريحة من سلسلة معالجات "إم". وعند الحاجة إلى الوصول إلى الحوسبة السحابية، ستنتقل البيانات إلى "سحابة خاصة"، مما يضمن عدم تخزينها على خوادم الشركة وستحدث عمليات تحقق مستقلة من خبراء للتأكد من ادعاءات الشركة المتعلقة بخصوصية البيانات.

كما سيصبح المساعد الرقمي "سيري" طبيعيا أكثر في نظام التشغيل "آي أو إس 18″، إذ سيتيح إدخال الكلام والنصوص معا. وسيتعامل مع مهام مثل النصوص المجدولة والمهام التي تظهر على الشاشة، مثل تحسين الصور والتعبئة التلقائية للنماذج بتفاصيل المستخدم الشخصية.

كما أعلنت الشركة عن عقد صفقة مع شركة أوبن إيه آي، إذ سيتوفر روبوت المحادثة "شات جي بي تي"، المعتمد على نموذج "جي بي تي 4 أو"، إلى أنظمة التشغيل "آي أو إس" و"ماك أو إس" و"آيباد أو إس" لاحقا هذا العام، إذ يمكن للمساعد الرقمي "سيري" اللجوء إليه عندما لا يتمكن من تنفيذ ما يطلبه المستخدم. كما أكدت الشركة أنها ستبدأ بأفضل روبوت محادثة الآن، لكنها ستدعم نماذج أخرى من الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • الصين تسعى لتعزيز قدراتها الابتكارية لكسب معركة الرقائق الدولية
  • "شراكة" توقع مذكرة تفاهم مع "PhazeRo" لتقديم حلول الخصم على الفواتير
  • هاتف آيفون قابل للطي.. ما الذي نعرفه حتى الآن؟
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • آبل وميتا تدرسان دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • مناقشات بين آبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال