اختتمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة علاجية مجانية بوحدة أبوصير لطب الأسرة بمنطقة برج العرب أمس .

أخبار متعلقة

جولة ميدانية لمسؤول «صحة مطروح» على وحدات الرعاية الأولية بقرى المحافظة

إسلام إبراهيم يطمئن الجمهور على صحة والدته ويوجه رسالة

«عبد الغفار»: مبادرة 100 يوم صحة تجوب كافة ربوع مصر لتقديم الخدمات الطبية (فيديو)

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن القافلة ضمت ٩ تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأمراض الصدرية والأنف والأذن والحنجرة والجلدية) وشارك فيها ٤٧ عضو من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القوافل توقيع الكشف الطبى على ١٠٩٢ مريض من أهالي من المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ٣١٥ حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها، قالت الدكتورة رشا فوزي، منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، أنه تم خلال القافلة إجراء ٧٣ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و٨٤ تحليلا بمعمل الطفيليات و١٢ أشعة سينية علاوة على فحص ٧٩ من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٦٢٩ مواطن من أهالى المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

بـ 9 تخصصات .. "صحة الاسكندرية" تطلق قافلة مجانية لعلاج 1092 مريضاً فى برج العرب (صور)

بـ 9 تخصصات .. "صحة الاسكندرية" تطلق قافلة مجانية لعلاج 1092 مريضاً فى برج العرب (صور)

بـ 9 تخصصات .. "صحة الاسكندرية" تطلق قافلة مجانية لعلاج 1092 مريضاً فى برج العرب (صور)

بـ 9 تخصصات .. "صحة الاسكندرية" تطلق قافلة مجانية لعلاج 1092 مريضاً فى برج العرب (صور)

مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية وزارة الصحة قافلة علاجية مجانية وحدة أبوصير لطب الأسرة ٩ تخصصات طبية الجراحة والأطفال والباطنة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة الصحة الجراحة والأطفال زي النهاردة صحة الاسکندریة بـ 9 تخصصات

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلتين طبيتين في وحدة العمايدة ووحدة الخنانسة غرب بمركز المنشاة في سوهاج، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حيث تأتي القوافل كجزء من الجهود المستمرة للمؤسسة في تحسين مستوى الرعاية الصحية في المناطق الريفية والنائية.

تقديم الخدمة لـ1615 مواطنا

تستمر القافلتين الطبيتين في محافظة سوهاج على مدار يومين، بدءا من اليوم وحتى الغد، حيث جرى توفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين مجانا، وشهدت القوافل إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد المستفيدين 1615 مواطنا.

وتُقدم القافلتين خدمات طبية متخصصة في عدة مجالات تشمل الباطنة، الأطفال، النساء، الجراحة، والعظام. كما توفر القوافل خدمات تنظيم الأسرة، إضافة إلى إجراء التحاليل المعملية والأشعة السينية.

عمليات جراحية بالمجان 

ولم تقتصر الخدمات المقدمة على الجانب الطبي فقط، بل شملت تنظيم ندوات للتوعية الصحية، وفي إطار حرصها على تحسين جودة الخدمات، استطلعت المؤسسة آراء المواطنين حول مستوى الرعاية الصحية والخدمات المقدمة في القافلتين.

وتنقل مؤسسة حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الرعاية الطبية والعلاج المطلوب بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • فحص ٧٩٤ مريضًا ضمن قافلة "بداية" بحي الكرامة بالعريش
  • قافلة طبية مجانية بـ 4 قرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • 4 قرى بالفيوم تستفيد من قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعي
  • تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • «بيطري المنوفية» تطلق قافلة مجانية في قرية «شبراباص» غدا
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج