تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برزت جامعة المنصورة من بين 40 جامعة مصرية مشاركة في مسابقة قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية، التي أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع هيئة مسابقة Hult Prize العالمية، حيث حصد فريق "Lothgha App" من الجامعة المركز الأول، ونال جائزة مالية قيمتها 100 ألف جنيه.

فريق "Lothgha App" يتوج بلقب المسابقة يحصد جائزة مالية قيمتها 100 ألف جنيه

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 160 فريقًا ضمت 600 طالب من مختلف الجامعات المصرية، حيث تنافسوا على تقديم أفكار ونماذج أولية لمشاريع مجتمعية قابلة للتحويل إلى شركات ناشئة. وقد تميزت "Lothgha App" عن باقي الفرق بمشروعها المبتكر الذي حظي بتقدير لجنة التحكيم المكونة من نخبة من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين.

واختتمت فعاليات المسابقة بتأهل 6 فرق إلى المرحلة النهائية، بينما سيمثل 11 فريقًا طلابيًا في المسابقات الإقليمية، والتي تُعد المرحلة قبل الأخيرة للمسابقة الدولية Hult Prize التي ستقام في لندن سبتمبر المقبل. 
وتتنافس الفرق في هذه المرحلة على جوائز مالية ضخمة تصل إلى مليون وخمسمائة ألف دولار لتنفيذ مشاريعها على أرض الواقع.

ويعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة قوية على كفاءة طلاب جامعة المنصورة وإبداعهم في مجال ريادة الأعمال والابتكار، وحرصهم على المساهمة في إيجاد حلول إيجابية للتحديات التي تواجه المجتمع. كما يسلط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الجامعات في دعم رواد الأعمال الشباب وتوفير البيئة المناسبة لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ناجحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجامعات المصرية القاهرة الجديدة التكنولوجية جامعات مصر جامعة المنصورة جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ قمة مصر قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية ريادة الأعمال ابتكار شباب مصر المنصورة

إقرأ أيضاً:

” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا

حصل تادي بوجاتشار من فريق الإمارات للدراجات الهوائية على القميص الأصفر، بعد تصدره التصنيف العام في نهاية المرحلة الثانية من طواف فرنسا، الممتدة لمسافة 199.2 كم من تشيسيناتيكو إلى بولونيا.
وشهدت تلك المرحلة منذ الكيلومترات الأولى تقدماً ملحوظاً لعدد من الدراجين عن المجموعة الرئيسية، ثم تزايد الفارق تدريجياً ليصل إلى 9 دقائق بين المتقدمين والمجموعة الرئيسي، وكانت النقطة الحاسمة من سباق الأمس على مسار سان لوكا بمتوسط انحدار يصل إلى 10.6 في المائة؜ والذي تجاوزه الدراجون مرتين.
وفي الصعود الثاني، على بعد 12.6 كم من خط النهاية، حقق كيفين فاكولين “ فريق اريكا- بي & بي هوتيلز” الفوز بانطلاقه عن المجموعة المتقدمة وتجاوز الجميع.. وبعد فترة وجيزة، قام بوجاتشار بهجوم مضاد، مخترقا المجموعة الرئيسية.
واجمالا أنهى الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار من فريق الإمارات المرحلة الثانية بالمركز الأول في التصنيف العام بفضل حصوله على المركز الرابع في المرحلة الأولى.وام


مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تهنئ أحمد العدل لتوليه منصب نائب محافظ الدقهلية
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • 20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة