شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توضيح من التربية بشأن أزمة طباعة الكتب المدرسية، أبدت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، استغرابها من تصريح أحد أعضاء لجنة التربية النيابية حول طباعة الكتب المدرسية، واصفة إياها بالمزايدات .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توضيح من التربية بشأن أزمة طباعة الكتب المدرسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توضيح من التربية بشأن أزمة طباعة الكتب المدرسية

أبدت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، استغرابها من تصريح أحد أعضاء لجنة التربية النيابية حول طباعة الكتب المدرسية، واصفة إياها بالمزايدات الواهية، وأنها حريصة على مستقبل طلبتها مشيدة بدعم مجلس الوزراء للملف التربوي.

وذكر بيان للتربية أن “الموازنة وعلى الرغم من إقرارها لم تصل تعليماتها حتى الآن، ويجب رصد المبالغ المالية في الأشهر الأولى من السنة لتتمكن من تأمين الكتب المدرسية للطلبة، واستثمار الوقت المتاح للحيلولة دون الوقوع في أزمة التأخير”.

وأضاف أن “الحاجة إلى الزيادة في طباعة الكتب يعزى إلى النمو السكاني وتزايد أعداد تلاميذ المرحلة الأولى وأنها تعاني من انعدام الطباعة للمراحل الثانوية منذ ثلاث سنوات لعدم إقرار الموازنات في الأعوام الماضية”.

وأشار البيان إلى أن “وزير التربية استحصل اليوم على دعم رئيس الوزراء ومجلسه باستثناء الوزارة من شروط مدة التعاقد للتعجيل بعملية الطباعة قبل انطلاق العام الدراسي، موضحا أن” إلى الآن وحسب التخصيصات التي وصلتها تمكنت من طباعة 24 عنوانا مدرسيا وهي مستمرة في عملية استكمال المناهج بالتتابع وبما يحقق الهدف المنشود “.

وعبرت الوزارة عن” دهشتها لما ذكره النائب جواد الغزالي والذي كان حاضرا أثناء اجتماع قيادات الوزارة مع لجنة التربية في البرلمان وقد اطلعوا جميعهم على تفاصيل ملف طباعة الكتب وبشكل واف لا غموض أو لبس فيه “.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توضيح من التربية بشأن أزمة طباعة الكتب المدرسية وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موعد دفع أول أقساط المصروفات المدرسية 2024

موعد دفع أول أقساط المصروفات المدرسية 2024

مقالات مشابهة

  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • تفاصيل وفاة مدرس عقب مشادة كلامية مع عامل في الهرم
  • موعد دفع أول أقساط المصروفات المدرسية 2024
  • «غرفة المنشآت الفندقية»: يجب تحديث بيانات العاملين قبل طباعة الكارنيهات الأمنية
  • توضيح من معهد تيودور بلهارس للأبحاث بشأن وحود مصابين بالكوليرا داخله
  • توضيح مهمّ من قوى الأمن: هذا الخبر غير صحيح
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • محمود حميدة يكشف تفاصيل أزمة فيلم "الملحد" ويعلق على الهجوم عليه
  • توضيح من "النقل" بشأن ازدواجية طريق "إزكي-فرق".. عاجل