السومرية نيوز – محليات

من المقرر ان تجري هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط، تعدادا تجريبيا نهاية الشهر الحالي. وقال المدير العام التنفيذي للتعداد، علي عريان صالح، إن "الهيئة اتخذت جميع الإجراءات الكفيلة بإجراء التعداد بالموعد الذي حدد له في العشرين من تشرين الثاني المقبل"، لافتا الى أن "الهيئة ستجري تعدادا تجريبيا نهاية أيار الحالي، وهيأت جميع الملاكات وأجرت خطة التدريب الهرمي التي بدأت برؤساء الفرق كمرحلة أولى، ثم المرحلة الثانية بتدريب المشرفين المحليين في المحافظات".



وبين المدير العام، أن "هذا النوع من التعداد سيجرى في عموم المحافظات، بضمنها إقليم كردستان"، مشيرا إلى أن "التعداد سيكون مصغراً استعدادا للفعالية التي ستجرى في تشرين الثاني".

وكشف صالح عن "التعاقد مع أربع شركات رصينة لتنفيذ التعداد من أجل إعداد الـ (Data Center والـ Call Center) وباقي التطبيقات والأجهزة اللوحية".

وأشار إلى "إصرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على إجراء التعداد خلال العام الحالي في موعده المحدد"، لافتا إلى أنه "أول رئيس وزراء عقد اجتماعا يخص التعداد في مجلس الوزراء في شهر تموز من العام الماضي، وطالب جميع الوزارات المعنية بالتعاون وتقديم جميع التسهيلات من أجل إنجاحه، فضلاً عن الإشراف المباشر لوزير التخطيط محمد علي تميم على متابعة وتنفيذ الجدول الزمني لإنجاز وإنجاح المشروع"، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: إغلاق المحال التجارية والمولات العاشرة مساء اعتبارا من الشهر المقبل (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك خطة لدى الحكومة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، وتجاوز فترة الصيف، مشددًا على ضرورة التحسب أنه من الوارد تكرار الموجات الحارة خلال شهري يوليو وأغسطس.

رئيس الوزراء يكشف سبب زيادة فترات انقطاع الكهرباء أمس (فيديو) عاجل| مدبولي يعتذر للمصريين: نشعر بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعمل على وضع خطة لتقليل فترة تخفيف الأحمال لتكون أقل فترة زمنية ممكنة، مشيرًا إلى أنه طلب من الوزراء الاستعداد للتوقف تمامًا عن قطع الكهرباء عن المواطنين والمصانع في الاسبوع الثالث من شهر يوليو. 

 

وتابع رئيس الوزراء، أنه طلب من وزير التنمية المحلية بدء تنفيذ أولى خطوات عملية ترشيد الكهرباء وغلق المحال التجارية والمولات الساعة 10 مساء على مستوى الجمهورية اعتبارا من بداية الشهر المقبل، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم تغلق الساعة الواحدة صباحًا للمساهمة في تقيل حجم المنتجات التي يتم استيرادها.

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • بالأرقام.. التخطيط توضح معطيات التعداد التجريبي الاجتماعية والسكنية
  • إسرائيليون يرفضون دعوى نتنياهو أمام الكونجراس.. "أنه لا يمثلنا"
  • رئيس الوزراء: إغلاق المحال التجارية والمولات العاشرة مساء اعتبارا من الشهر المقبل (فيديو)
  • رئيس الوزراء: غلق المحال التجارية العاشرة مساء اعتبارًا من الشهر المقبل
  • مدبولي: ملتزمون بخطة تخفيف الأحمال حتى نهاية العام
  • رئيس الوزراء المصري: ملتزمون بخطة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام
  • رئيس الوزراء يعلن انتهاء تخفيف الأحمال مع نهاية العام
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • رئيس الوزراء الياباني السابق يدعو كيشيدا للنظر في إمكانية التنحي عن منصبه