السومرية نيوز-اقتصاد

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الاربعاء، حيث يتوقع المتعاملون في السوق أن يحافظ الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة الأمريكية المرتفعة لفترة طويلة. وشهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاضًا بمقدار 43 سنتًا، أو 0.5%، لتصل إلى 82.45 دولارًا للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 50 سنتًا، أو 0.

6%، لتصل إلى 78.16 دولارًا.

ويأتي هذا التراجع في أعقاب انخفاض أسعار النفط بنسبة 1% تقريبًا يوم الثلاثاء، فيما أشارت تصريحات صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إلى موقف حذر، مما يشير إلى أن البنك المركزي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم يسير في مسار ثابت للعودة إلى هدفه البالغ 2% قبل النظر في أي تخفيضات في أسعار الفائدة، بحسب رويترز.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الذهب ينخفض لأدنى مستوياته في نحو أسبوعين مع إرتفاع الدولار

شهدت أسعار  الذهب الخام عالميا إلى أدنى مستوياتها منذ قرابة أسبوعين، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات للتضخم تصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن مؤشرات حول خفض أسعار الفائدة الأميركية.

شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي صحة الشرقية تناقش الاعتمادات المالية لتوفير المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة عند 2308 دولارات للأونصة، مسجلا أدنى مستوياته منذ 14 يونوتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 بالمئة إلى 2319.50 دولار.

وكررت ميشيل باومان عضو مجلس محافظي المركزي الأميركي، الثلاثاء، وجهة نظرها في أن إبقاء تكاليف الاقتراض دون تغيير "لبعض الوقت" ربما يكون كافيا للسيطرة على التضخم، لكنها عبرت أيضا عن استعدادها لتشديد السياسة النقدية إذا تطلب الأمر.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

ويترقب المستثمرون تقديرات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة في الربع الأول، ومناظرة حاسمة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يصدر يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات صدرت أمس الثلاثاء أن معنويات المستهلك الأميركي تراجعت في يونيو وسط مخاوف إزاء الآفاق الاقتصادية، لكن يظل هناك تفاؤل حيال سوق العمل وسط توقعات بتضخم معتدل على مدى العام المقبل.

ويُنظر إلى الذهب على أنه ملاذ من الضبابية الاقتصادية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.86 دولار، وتراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 943.91 دولار، في حين قفز البلاتين 1.5 بالمئة إلى 996.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون
  • الذهب ينخفض لأدنى مستوياته في نحو أسبوعين مع إرتفاع الدولار
  • استقرار أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية وجيوسياسية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 26 سنتا ليبلغ 86.88 دولار
  • انخفاض أسعار خامي البصرة مع استقرار النفط عالمياً
  • العملات الآسيوية تهوي مقابل الدولار للجلسة الثالثة على التوالي
  • ارتفاع أسعار النفط
  • الأسهم الصينية تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي