شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة خلال أسابيع اعتماد مصر كأول دولة ناجحة في القضاء على فيروس سي، كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، عن استعداد وزارة الصحة والسكان للاحتفال بإعلان منظمة الصحة العالمية مصر خالية من .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الصحة»: خلال أسابيع اعتماد مصر كأول دولة ناجحة في القضاء على فيروس سي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الصحة»: خلال أسابيع اعتماد مصر كأول دولة ناجحة في...

كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، عن استعداد وزارة الصحة والسكان للاحتفال بإعلان منظمة الصحة العالمية مصر خالية من فيروس سي خلال الأسابيع القليلة القادمة، لافتا في تصريحات خاصة لـ«االوطن» إلى أنّ مصر ستكون أول دولة معتمدة استطاعت القضاء على فيروس سي.

الكشف عن أكثر من 60 مليون مواطن على مستوى الجمهورية 

وقال مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، إنّ مصر استطاعت القيام بعدد من الحملات وأهمها حملة «100 مليون صحة»، للقضاء على فيروس سي، والتي ساهمت كثيرا في خفض معدلات انتشار المرض مقارنة بالأعوام السابقة قبل الحملة، إذ استطاعت الكشف المبكر عن أكثر من 60 مليون مواطن على مستوى محافظات الجمهورية، وعلاج ما يقرب من 4 ملايين مواطن في أقل من 5 سنوات.

قنديل: توفير الأدوات في أكثر من 200 مركز علاجي لفيروس سي

وأضاف قنديل، أنه بالتزامن مع حملة 100 مليون صحة، استطاعت الدولة المصرية تصنيع الملايين من الأدوية الخاصة بالتهاب الكبدي سي وهذا انعكس على المواطن، حيث تم توفير الأدوية بأسعار تنافسية، مشيرا إلى الكشف الطبي الذي حدث خلال 7 أشهر، وفحص 60 مليون مواطن وتوفير أدوات التشخيص في أكثر من 6 آلاف موقع فحص، وتوفير الأدوات في أكثر من 200 مركز لعلاج التهاب الكبد الفيروسي سي.

كما كشف قنديل خطة مصر في التعمل مع فيروس «سي» للقضاء عليه، وهي اعتمادها على سياسات سلامة الدم والحقن، كما تم تلبية معايير منظمة الصحة العالمية من حيث التشخيص والعلاج وإنشاء لجان الترصد، مشيرا الى أنّ كل هذه المعايير والالتزامات تم تقديمها في ملف للإطلاع من قبل منظمة الصحة العالمية، والاستعداد للإعلان عن نجاح مصر في القضاء على فيروس سي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الصحة»: خلال أسابيع اعتماد مصر كأول دولة ناجحة في القضاء على فيروس سي وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منظمة الصحة العالمیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:

‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • رئيس «الباطنة» بعين شمس: مصر تتصدر أغلفة المجلات لنجاحها في القضاء على فيروس سي
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل