شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق بالمرتبة الـ15 بين الدول العربية في تصنيف الامن الغذائي، الاقتصاد نيوز بغدادتراجع العراق الى المرتبة 15 عربياً في تصنيف الأمن الغذائي، حيث بالغ التنقيط 5.35.وقال مسؤول رسم السياسات في .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق بالمرتبة الـ15 بين الدول العربية في تصنيف الامن الغذائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق بالمرتبة الـ15 بين الدول العربية في تصنيف...

الاقتصاد نيوز - بغداد

تراجع العراق الى المرتبة 15 عربياً في تصنيف الأمن الغذائي، حيث بالغ التنقيط 5.35.

وقال مسؤول رسم السياسات في حركة "بداية"، عمر الناصر، لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز": إن "كثيراً من الدول استشعرت الخطر المقبل الذي بدأ يهدد حياة 8 مليارات إنسان على وجه المعمورة، بسبب التغيرات المناخية والتلوث والجفاف وقطع الأنهار وقلة المياه النظيفة، والذي تسببت به مصانع الدول الصناعية المتقدمة، التي تعد أكبر سبب للأوبئة والأمراض وفناء الحياة ونفوق الكثير من الكائنات الحية" .

وبين ّ أن "من يطلع على التحرك الاستباقي الذي ذهبت إليه دول قريبة من العراق مثل الإمارات التي احتلت المركز الأول عربياً و26 عالمياً، سيجد أنه من الضروري اتباع نفس الستراتيجيات النوعية التي ذهبت إليها لغرض إبقاء شعوبها خـارج دوائر المساومات والنزاعات السياسية المحلية والإقليمية" .

وتابع أنه "من المؤسف أن يحتل العراق المرتبة 15 عربياً في مؤشر الأمن الغذائي، بعد أن كان يتصدر دوائر النفوذ العربي والإقليمي وبعد أن كان يعد سلة غذاء تعتمد عليها دول الجوار سابقاً، الجغرافي ".

وأشار الناصر إلى أن "اتخاذ حكومة السوداني قرارا برصد أكثر من ترليون دينار لهذا الملف الحساس الذي هو سبب رئيس لسخط ورضا المواطن، يعد خطوة جريئة وإيجابية وتحركا جادا ينبغي أن يتم التعامل معه بحرفية عالية المستوى"، موضحاً أن "ذلك سيكون بداية لكسب رضا الشارع ودعما للطبقات الهشة ومكافحة حقيقية لآفة الفقر لدينا التي وصلت لأكثر من 25 % وفقاً لبعض المصادر".

45.195.74.215



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق بالمرتبة الـ15 بين الدول العربية في تصنيف الامن الغذائي وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية

تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة على حوالي 47.3% من قطاع شركات الصرافة العربية، وفق أحدث إحصائيات صندوق النقد العربي.

وقال الصندوق، إن "موجودات "أصول" قطاع الصرافة في الدول العربية، وصلت إلى نحو 4.7 مليار دولار في 2023، بنمو طفيف بنسبة 0.02% مقارنة بعام 2022".
وارتفع رأسمال قطاع شركات الصرافة في الدول العربية إلى حوالي 2.9 مليار دولار في نهاية العام الماضي، بنمو بنسبة 3.6% مقارنة بنحو 2.8 مليار دولار في 2022.
وأشار صندوق النقد العربي إلى أن "قطاع شركات الصرافة يعتبر قطاعاً هاماً في الدول العربية، حيث يلعب دوراً فاعلاً في الاقتصادات من خلال تلبية الاحتياجات المحلية من العملات الأجنبية لمجموعة متنوعة من المعاملات الاقتصادية، فضلا عن دورها في تحويل الأموال من قبل المقيمين في الخارج إلى عائلاتهم في بلدانهم الأصلية".
وذكر صندوق النقد العربي أن معدل العائد على الموجودات لدى شركات الصرافة العربية بلغ في المتوسط حوالي 3.1% في نهاية عام 2023.

مقالات مشابهة

  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب
  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل
  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • مجلس جامعة الدول العربية يدين العدوان الاسرائيلي على لبنان ويصفه بـالهمجي
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان
  • الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان