صحافة العرب:
2024-07-07@07:07:54 GMT

ما حقيقة مطالبة الكويت بضم ام قصر العراقية؟

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

ما حقيقة مطالبة الكويت بضم ام قصر العراقية؟

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ما حقيقة مطالبة الكويت بضم ام قصر العراقية؟، تظاهر مئات العراقيين في منطقة ام قصر الساحلية العراقية ضد ما وصفوه بمحاولة النواب والسياسيين العراقيين بيع المدينة الى دولة الكويت nbsp;وثارت على .،بحسب ما نشر البوابة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما حقيقة مطالبة الكويت بضم ام قصر العراقية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما حقيقة مطالبة الكويت بضم ام قصر العراقية؟
تظاهر مئات العراقيين في منطقة ام قصر الساحلية العراقية ضد ما وصفوه بمحاولة النواب والسياسيين العراقيين بيع المدينة الى دولة الكويت وثارت على مواقع التواصل الاجتماعي ثورة الكترونية تقول ان ام قصر عراقية وسط دعوات للتظاهر والنزول الى الشارع لحماية المدينة ، وقال نشطاء "دعوة لجميع الاحرار العراقيين الشرفاء والوطنيين  للنزول إلى وقفة احتجاجية سلمية على  الفاسدين وحرامية السياسه بدون استثناء كافي سكوت وخذلان  هذا بلدكم جاي ينباع مثل ما اجيتوا بخليجي 25 محزمين تعالوا هسه هاي هم بطولة عراقيه"زيارة وزير الخارجية الكويتي الى العراقوفق ما نقل موقع السومرية العراقي ان وزير الخارجية الكويتي، سالم عبد الله الجابر الصباح تحدث عن تسليم منازل في مدينة أم قصر جنوبي محافظة البصرة الى بلاده...

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما حقيقة مطالبة الكويت بضم ام قصر العراقية؟ وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غرام دبلوماسي من طرف واحد

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

آمنت معظم البلدان التي تحترم شعوبها وتحافظ على سيادتها بمبدأ التعامل بالمثل بغية تعزيز علاقاتها مع البلدان الأخرى، حتى أصبح مبدأ التعامل بالمثل من المفاهيم الشائعة في الممارسات الدولية لتحقيق التكافؤ والمساواة بين الشعوب والأمم. وهذا ما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، واتفاقيات فيينا للعلاقات القنصلية 1963، والبعثات الخاصة لعام 1969. .
ولكن قد تقع البلدان في بعض الأحيان في شراك الحب الدبلوماسي من طرف واحد، حيث يكون الخسران جلياً وواضحا، لأن صفة التبادل غائبة بينما يكون التنازل حاضراً، وربما تتكرر التنازلات التي يبذلها الطرف الاول للطرف الثاني من دون فوائد ومن دون مكاسب ومن دون مردودات إيجابية. .
يقول الأديب الهندي: فاراز كازي، (ربما اسمه الحقيقي: فراس غازي). يقول: هل تساءلت يوما عن الطريقة التي تقتل بها نفسك دون أن تموت ؟. الأمر بسيط؛ هو عندما تقع في حب امرأة لا تحبك. .
مثال على ذلك نذكر ان الحكومة العراقية داست باقدامها في زمن الكاظمي على قانون حماية المنتج الوطني، ومنحت الأردن الإعفاءات الجمركية السخية، وسمحت لها بإدخال منتجاتها الزراعية والصناعية عبر منفذ طريبيل بلا رسوم وبلا ضرائب، وبلا اجور وبلا عوائد مالية. في حين ظلت الرسوم والضرائب سارية المفعول على المنتجات العراقية المصدرة إلى الأردن. بمعنى انك عندما تقف في منفذ طريبيل ترى البضائع الأردنية تتدفق وتنساب بلا رسوم، بينما ظلت التعرفة الجمركية معمول بها حتى الآن عند التعامل مع البضائع العراقية المنقولة إلى الأردن. .
ويفكر العراقيون الآن بترحيل نفط البصرة إلى الأردن ومنها إلى مصر، وبناء مصاف ومعامل ومحطات لتوليد الطاقة، تكون كلفة النقل والإنشاء والتنفيذ والتشغيل على نفقة العراق. .
نعم. . هذا هو العشق الدبلوماسي من طرف واحد، وهذا هو التنازل من طرف واحد عن مبدأ التعامل بالمثل، والانموذج المحزن للتفريط بثرواتنا والاسراف في تبذيرها وبعثرتها من دون ان نعرف الاسباب والمسببات والأهداف والغايات. فإن من عاش مات، ومن مات فات، وكل ما هو آتٍ آت. .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • نصيحتي الى الحكومة العراقية ومجلس النواب
  • مركز حقوقي بذكرى اغتيال الهاشمي: حكومة السوداني مطالبة بتنفيذ وعودها
  • وكيل «إفريقية النواب»: الحكومة مطالبة بالتركيز على ضبط الأسعار وزيادة الصادرات
  • غرام دبلوماسي من طرف واحد
  • راصد جوي يبشر العراقيين بانخفاض في درجات الحرارة ويحذر من الكهرباء
  • مطالبة بإغلاق معتقل سديه تيمان فورا - بن غفير يرفض
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين
  • هل مدينة أطلانتس المفقودة حقيقة أم من وحي الخيال؟
  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين