صحافة العرب:
2024-09-17@14:39:48 GMT

أحداث اليوم الثاني والعشرين من عدوان تموز 2006..

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

أحداث اليوم الثاني والعشرين من عدوان تموز 2006..

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث اليوم الثاني والعشرين من عدوان تموز 2006، حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث اليوم الثاني والعشرين من عدوان تموز 2006.

.، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث اليوم الثاني والعشرين من عدوان تموز 2006..

حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز/يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب الصهاينة جرائم فظيعة بحق المدنيين واستخدامهم القوة المفطرة لإحداث تدمير هائل في البنى التحتية والابنية السكنية في مختلف المناطق لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى الجنوب والبقاع.

رغم كل ذلك خرجت “إسرائيل” بأكبر هزيمة في تاريخها، جراء الضربات التي وجهتها لها المقاومة الاسلامية سواء باستهداف الداخل الصهيوني او بتلقين القوات البرية والبحرية دروسا في المواجهة، كل ذلك تصديقا للمرحلة الجديدة في أمتنا التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعنوانها “ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات”.

موقع المنار يعرض أحداث اليوم الثاني والعشرين (02 آب/أغسطس) للعدوان الاسرائيلي في العام 2006: اليوم الثاني والعشرون من الحرب الهمجية الاسرائيلية، وتيرة الكلام الصهيوني عن عملية برية وشيكة تتصاعد.

المواجهات العنيفة تستمر بين قوات النخبة من لواء غولاني في جيش العدو ومجاهدي المقاومة على محور عيتا الشعب – القوزح – رامية.

المقاومة الاسلامية تعلن تدمير دبابة وجرافة إسرائيلية في المواجهات التي حصلت في عيتا الشعب. كما دارت اشتباكات في بلدتي عديسة وكفركلا ومرتفع العويضة.

المقاتلات الحربية الصهيونية تقصف الطرف الشرقي لمدينة الخيام، وتستهدف مجرى نهر الليطاني – إبل السقي- سهل الدردارة – دير ميماس- تلال كفركلا – العديسة – دبين، وتعرضت بلدات حولا – طلوسة – مركبا – ميس الجبل ومزرعة بسطرة لقصف مدفعي.

المقاومة الاسلامية تمطر مستعمرة بيت شان، التي تبعد 70 كلم عن الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بصليات من صواريخ خيبر (1)، الذي يحمل رأسا متفجرة زنتها 100 كلغ. مصادر العدو أعلنت أن صاروخا أصاب محطة للرادار في مستعمرة معالي جلبوع، وان زخات من الصواريخ طاولت أكثر من 30 مستعمرة صهيونية أدت إلى وقوع ما يقارب 128 مستوطنا بين قتيل وجريح.

كما قصفت المقاومة قاعدة عين حامور العسكرية شرق طبريا للمرة الأولى، واستهدفت مقر القيادة الشمالية في برنيت، وأشعلت مستوطنات كابري – غونين نفتالي – ميتسوفا- كابري – كوش – سنير– الشومرة – نهاريا – كرمائيل – عكا – صفد – المنارة –جلعادي بالصوار

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث اليوم الثاني والعشرين من عدوان تموز 2006.. وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 10:31 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت شركة تسويق النفط “سومو”، تصدير أكثر من مليوني طنٍ من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024.وقالت “سومو” في جدول لها، ان “العراق صدر مليونين و633 ألفا و 928 طنا من المشتقات النفطية اعتبارا من شهر نيسان ولغاية شهر حزيران من عام 2024”.وأضافت الشرطة “العراق صدر زيت الوقود بمقدار مليونين و220 الفا و413 طنا كما صدر مادة النفثا بمقدار 413 الفا و515 طنا”، مبينة ان “العراق لم يصدر أي كمية من مادة الكبريت خلال هذه الفترة”.و النفثا هي مادة وسيطة موجهة إما لصناعة البتروكيماويات (مثل تصنيع الإيثيلين أو إنتاج العطريات) أو لإنتاج البنزين عن طريق الإصلاح أو الأيزومرات داخل المصفاة.

مقالات مشابهة

  • علماء: دورة النشاط الشمسي في القرن الحادي والعشرين أقوى من السابق
  • مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة التعديل الثاني لقانون العفو العام ويرفع جلسته
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهمين بـ "أحداث عنف عابدين" وبراءتهما من تهمة القتل والشروع فيه
  • إسرائيل تخفض تقديرها لنمو الاقتصاد إلى 0.7% في الربع الثاني
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • «صدمة يامان بوفاة رويا».. أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المتوحش الموسم الثاني
  • اليوم.. الحكم على متهمين بقضية أحداث وسط البلد