شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصدر يكشف عن اتجاهات مناقصة هيئة السلع التموينية لاستيراد القمح، تجري الهيئة العامة للسلع التموينية، أكبر مستورد حكومي، بعد توقف طويل في العطاءات العامة، مناقصة اليوم الأربعاء، لشراء قمح وتسليمه لها خلال شهري .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصدر يكشف عن اتجاهات مناقصة هيئة السلع التموينية لاستيراد القمح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصدر يكشف عن اتجاهات مناقصة هيئة السلع التموينية...

تجري الهيئة العامة للسلع التموينية، أكبر مستورد حكومي، بعد توقف طويل في العطاءات العامة، مناقصة اليوم الأربعاء، لشراء قمح وتسليمه لها خلال شهري سبتمبر/ أكتوبر 2023.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن شحنة القمح المراد الحصول عليها تأتي بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وقال أحد المتقدمين بالمناقصة، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ «الأسبوع»، إن الدولة تحاول بقدر الإمكان عدم التخلف عن تحسين المخزون الاستراتيجي، والذي يمكنها من سد الطلب لأكثر من 5 شهور، ذلك وسط تدني أعداد حافظات الحبوب لديها.

وأكمل، يبدو أن الدولة تحاول القفز إلى قطار الأسعار المنخفضة المنتهية ولايته، رغم أنه من غير الواقعي بالتأكيد القيام بذلك خلال شهر أغسطس، حيث انتهت مناقصات دول عدة كالجزائر وتونس وبنغلاديش قبل أيام فقط، بمتوسط سعر تسوية فوب ليس أقل من 250 دولارا للطن.

وأضاف من غير المحتمل أن يقوم أحد خلال الفترة الحالية بتقديم عرض أقل من ذلك، لكن لا يمكن استبعاده أيضًا.

وأدى انسحاب روسيا من اتفاقية تصدير الحبوب عبر البحر الأسود إلى أشتعال أسعار قطاع عريض من الحبوب في مقدمتها القمح والذرة وحبوب الصويا.

ًغرفة صناعة الحبوب تطمئن المصريين بعد انسحاب روسيا: مخزون القمح يكفي لـ5.5 أشهر

«اتحاد الحبوب الروسي»: قادرون على تعويض فاقد القمح الأوكراني

34.222.106.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصدر يكشف عن اتجاهات مناقصة هيئة السلع التموينية لاستيراد القمح وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان

واصل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان جولاته الميدانية الصباحية المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان للوقوف على مستوى النظافة العامة، وكذا جودة المعروضات من السلع المختلفة، فضلًا عن الاطمئنان على الأسعار وعدم المغالاة فيها 

 

 ووجه الدكتور إسماعيل كمال إلى استكمال اللجان المشتركة من التموين والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك والبيئة بتنظيم الحملات بمختلف مدن ومراكز المحافظة للتأكد من سلامة السلع الغذائية، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين 

 

 مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالمرور الميدانى اليومى لرصد أى مخالفات، ورفع الإشغالات والتراكمات أولًا بأول، فضلًا عن إلزام أصحاب المحلات والمقاهى والكافتيريات وكافة الأنشطة التجارية بالأسواق بحدود التنظيم لها لتحقيق الانضباط بالشارع الأسوانى، والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى، وتسهيل حركة المواطنين والزائرين، والقضاء على أى عشوائية بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • التموين: احتياطى القمح 6 أشهر والسكر 14.9 والزيت التموينى 7.4 شهر
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • تفاصيل جولة محافظ أسوان المفاجئة بعدد من الشوارع والأسواق بمدينة أسوان
  • ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة
  • التجارة: سنخلط 40 ألف طن من الحنطة الروسية مع المحلية لإنتاج طحين الصفر 
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في محافظة المنيا
  • أستاذ اقتصاد: تخفيضات تصل إلى 30% في معرض «أهلا مدارس»
  • صادرات الحبوب الأوكرانية ترتفع إلى 8.7 مليون طن