بوابة الوفد:
2024-06-29@23:40:01 GMT

حبس سائق ميكروباص حادث معدية أبو غالب

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، بحبس سائق الميكروباص المنكوب الذي سقط في معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، و 2 عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين. 

تحليل مخدرات لـ سائق ميكروباص حادث معدية أبو غالب 

كما تقرر عرضهما على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية، وجار استكمال التحقيقات التي يباشرها فريق من نيابة مركز إمبابة وكرداسة برئاسة حسام نصار رئيس النيابة، وسؤال المصابين في الحادث، فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية الأولية في حادث معدية أبو غالب عقب سقوط ميكروباص يقل ٢٦ فتاة في نهر النيل ومصرع ١٧ منهن عن تحرير ٣ محاضر مخالفات للمعدية محل الواقعة. 

وأضافت التحقيقات ان المعدية "المنيا 6" محرر لها  3 محاضر لإيقاف تشغيلها أخرها بتاريخ 3/3/2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات. 

حادث معدية أبو غالب

واسفرت المعاينة التي أجرتها النيابة عن أن الحادث وقع الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلوفجرت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة مفاجأة جديدة حول حادث غرق ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى معدية أبو غالب الوسطانية حيث تبين ان المعدية تحمل اسم "المنيا 6" منتهية الترخيص منذ 10 اشهر تحديدا في أغسطس 2023. 

وأضافت التحريات من خلال التواصل مع الإدارة العامة للرقابة النهرية والاستعلام عن سلامة موقف المعدية فتبين أن ترخيصها انتهى منذ 10 أشهر وأخطرت الجهات المختصة لتنفيذ قرار ايقافها عن العمل لحين تجديد الترخيص.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن مفاجأة في حادث معدية أبو غالب حيث تبين أن "خناقة" بين سائق الميكروباص المنكوب وأخر أعلى المعدية اثناء العبور للبر الثاني من نهر النيل دفعته للنزول من السيارة دون "شد الفرامل" ما أدى إلى تحرك الميكروباص وسقوطه من المعدية في نهر النيل وكان بداخله 16 فتاة والباقيات كن خرجن للانتظار خارجه أعلى المعدية لحين الوصول للشاطئ الثاني. 

وانتشلت الأوناش ميكروباص حادث معدية أبو غالب بمنشاة القناطر بعد غرقه في مياه نهر النيل وبداخله 16 فتاة. 

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة التفاصيل الكاملة لحادث غرق معدية في نهر النيل بمنطقة أبو غالب بمركز منشأة القناطر بالجيزة، حيث نجحت قوات الإنقاذ النهري بمعاونة صيادين في انتشال جثث من الغرقى، بينما يتم البحث حاليا عن 11 فتاة ما زالت مفقودة أسفل المياه. 

انتقل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، إلى مسرح الحادث، وأفادت التحريات التي أجريت بقيادته أن الميكروباص كان يقل 26 فتاة قادمات من محافظة المنوفية للعمل في مزرعة بمنشأة القناطر، وأثناء توقف الميكروباص أعلى المعدية خرجت منه 9 فتيات والسائق وتوقفوا على المعدية لحين العبور للبر الثاني بنهر النيل، ثم فوجئوا جميعا بسقوط الميكروباص وبداخله 16 فتاة ليغرقوا في نهر النيل.اثاء أثناء عبور المعدية محل الحادث نهر النيل بين البرين "وردان-أبو غالب" بنطاق محافظتي الجيزة والمنوفية. 

وأضافت المعاينة أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6" غير آلية تعمل بالواير أعلى الرياح البحيري وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة (ميكروباص) محمل بعدد (26) راكب بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة بـ " الفرامل".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معدية أبو غالب حادث معدية أبو غالب حادث سائق ميكروباص حادث معدية أبو غالب معدية حادث معدیة أبو غالب فی نهر النیل

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 5 أشخاص إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق القاهرة/ اسيوط الغربي عند كوبري دمو، بجوار الصوب نطاق محافظة الفيوم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، جاء مفاده تلقيها بلاغا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق القاهرة اسيوط الغربي عند كوبري دمو نطاق المحافظة ووجود مصابين.


على الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين أنه بسبب السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد السائق، أدى إلى فقدانه السيطرة على السيارة مسفراً عن انقلابها، وقد نتج عن الحادث إصابة 5 أشخاص تراوحت إصابتهم ما بين كسور وكدمات وسحاجات متفرقة بالجسد.


ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة، وتلقي العلاج اللازم فيما حررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • حجز سائق ميكروباص بتهمة التعدي بالضرب على سائقة بمنظومة تطبيق نقل ذكى خاص
  • إصابة 5 مواطنين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 8 في حادث انقلاب ميكروباص بصحراوي الفيوم
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • ضبط سائق ميكروباص تعدى على سيدتين بالسلام
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة