شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الكتلة الإسلامية تطلق مشروع إرشاد طلبة الثانوية العامة في جامعات غزة، غزة صفاأطلقت الكتلة الإسلامية بمحافظات غزة، يوم الأربعاء، مشروع إرشاد طلبة الثانوية العامة الناجحون المقبلون على الدراسة الجامعية في .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكتلة الإسلامية تطلق مشروع إرشاد طلبة الثانوية العامة في جامعات غزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكتلة الإسلامية تطلق مشروع إرشاد طلبة الثانوية...

غزة - صفا

أطلقت الكتلة الإسلامية بمحافظات غزة، يوم الأربعاء، مشروع إرشاد طلبة الثانوية العامة الناجحون المقبلون على الدراسة الجامعية في الجامعات الفلسطينية، وتشكيل لجان إرشاد أكاديمي للطلبة لمساعدتهم في التسجيل الجامعي.

وأكدت الكتلة في بيان وصل وكالة "صفا"، "أنها ستبقى الداعم الرئيس للطلبة في كافة المراحل والمستويات التعليمية بكل ما لديها من إمكانات متوفرة رغم ظروف الحصار الجائر".

وأضافت، "أن وجود ممثلي الكتلة الإسلامية في الأيام التالية لإعلان نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة، يمثل أهمية كبيرة للطلبة نظراً لتوافدهم لإتمام إجراءات التسجيل والالتحاق بالجامعات والكليات".

وتأتي مراسم الاستقبال الطلابي في الجامعات استكمالاً لجملة من المشاريع التي أطلقتها الكتلة الإسلامية مؤخرًا من مهرجانات لتكريم أوائل الثانوية العامة في قطاع غزة تحت عنوان "فوج درع القدس الرابع والعشرون"، وحملة زيارات "تهانينا " الثاني عشر، للاحتفاء بالطلبة الناجحين.

وتمنت الكتلة النجاح والتوفيق ومزيدًا من العطاء والتميز لجميع الطلبة مع بدء العام الدراسي الجديد.

الكتلة الثانوية العامة غزة

م غ

35.90.116.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكتلة الإسلامية تطلق مشروع إرشاد طلبة الثانوية العامة في جامعات غزة وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تطلق مشروع دعم المناهج التربوية بجمهورية تشاد

الجزيرة-وهيب الوهيبي
في إطار مذكرة التفاهم والتعاون المشترك الموقعة بين مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) لدعم مشروع تعليم اللغة العربية في الدول الناطقة بلغات أخرى، ووعيًا بالدور الحضاري للغة العربية في الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية، وتعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب والحضارات، تستعد مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية والمنظمة من خلال مركزها التربوي الإقليمي في جمهورية تشاد لإطلاق مشروع دعم المناهج التربوية في جمهورية تشاد، الذي يستهدف نشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في المدارس العربية بجمهورية تشاد، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في عدد من المدارس الابتدائية في جمهورية تشاد، وذلك من خلال توظيف “سلسلة تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها”، التي أصدرتها المؤسسة من خلال جامعة أم القرى، ودعمها بتوفير الأدوات التعليمية اللازمة لتحقيق أهدافها (حواسيب، طابعات، أجهزة عرض)، ووضع خطة تنفيذية تضبط آليات توظيفها في العملية التعليمية، تدريبًا للمعلمين وتدريسًا للمتعلمين، ومن ثم ضمان حسن سير تلك العملية، وتحقيق الفائدة المرجوة منها.
ويتوقع أن يستفيد من هذا المشروع ٤٠ معلمًا ومعلمة، و٦٠٠ طالب وطالبة، في مرحلته الأولى، يتوزعون على ٢٠ مدرسة ابتدائية من مختلف المناطق التشادية.
وتأتي الشراكة بين المؤسسة والمنظمة في إطار العمل المشترك لتعزيز اللغة العربية وتمكينها على الصعيد العالمي، والنهوض بتعليمها وتنمية مهاراتها في الدول الأعضاء في المنظمة.
وفي إطار تجويد المشروع فإنه يتم العمل على تقييم المخرجات وفق خطوات وآليات معتمدة، تتضمن إجراء اختبارات تحصيلية شهرية للمتعلمين، تراعي المهارات اللغوية، على أن تختم كل مرحلة بامتحان نهائي، يقيم مدى استفادة الطالب من المنهج التعليمي، ويمنح بموجبه شهادة موقعة من المنظمة ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.
ويتابع المركز التربوي الإقليمي للمنظمة في جمهورية تشاد الأداء التعليمي للمعلمين من خلال زيارات دورية إلى المدارس المعنية.
ويتضمن المشروع دورة تدريبية مكثفة في كيفية توظيف السلسلة الخاصة بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، يؤطرها خبيران (داخلي وخارجي) مرشحان من المنظمة بتمويل من مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.
يذكر أن مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية تقود جهودًا كبيرة في تعزيز اللغة العربية في المحافل الدولية، وذلك عبر العديد من المسارات التي يتبناها برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لدعم اللغة العربية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، التي كان لها بالغ الأثر في رفع مستوى حضور اللغة العربية، وتوفير منافذ لتعليمها لغير الناطقين بها.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تطلق مشروع دعم المناهج التربوية بجمهورية تشاد
  • بمشاركة طلبة دول عربية.. «موهبة» تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • "مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية
  • الثانوية العامة 2024.. طلبة الفيوم يعبرون عن استيائهم من صعوبة الفيزياء والتاريخ
  • الاحتلال يغلق حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس ويمنع طلبة الثانوية من تقديم الامتحان
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس
  • مبادرة كتلة الاعتدال بين نعيها والتمسّك باستمرارها
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”