أعرب السيد ريندا عن امتنانه للحكومة لترحيبها به وأكد أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لا يزال ملتزما بدعم الشعب السوداني

التغيير: بورتسودان

قدم الممثل المقيم المعين حديثا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، السيد لوكا ريندا، وثائق تفويضه إلى وزير الخارجية في بورتسودان.

وأعرب السيد ريندا عن امتنانه للحكومة لترحيبها به وأكد أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لا يزال ملتزما بدعم الشعب السوداني.

تقول سيرة السيد ريندا إن يمتلك أكثر من 25 عاماً من الخبرة الواسعة في سياقات التنمية. إذ كان يشغل منصب رئيس فريق حلول الإصلاح والتنقل البشري في مكتب الأزمات التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك منذ عام 2020.

وابتدأ ريندا حياته المهنية في الأمم المتحدة كمتطوع في ليبريا عام 1997، كما شغل السيد ريندا العديد من المناصب الهامة داخل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وتشمل أدواره مديربرامج في كل من قسم الاستجابة لحالات الطوارئ والمكتب الإقليمي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ونائب الممثل المقيم في إكوادور وهندوراس، والمدير القطري في لبنان حيث قام بدور فعال في استجابة الأمم المتحدة للأزمة السورية من عام 2012 إلى عام 2017.

وتقول سيرته: في الفترة ما بين 2017 و2020، اضطلع السيد ريندا بعدة مهام خاصة، بما في ذلك قيادة وحدة إدارة الأزمات التابعة للأمم المتحدة في دومينيكا وتنسيق جهود الإنعاش بعد الكوارث، والعمل كممثل مقيم في غيانا، و كمستشار خاص لعملية الأمم المتحدة الانتقالية في هايتي.

يحمل السيد ريندا شهادة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة لويس، حصل عليها عام 1994، وماجستير علوم في دراسات التنمية من كلية لندن للاقتصاد. وهو متزوج ولديه طفلان.

 

الوسومالأمم المتحدة السودان بورتسودان حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودان بورتسودان حرب الجيش والدعم السريع

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب

جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب كانت في طريقها إلى خارج البلاد
إنجاز كبير حققته قوات الجمارك من خلال ضبطها لاكثر من (22) كيلوجرام ذهب حاول أحد الركاب المغادرين على إحدى خطوط الطيران تهريبها إلى خارج البلاد وقد وقف السيد اللواء صلاح أحمد إبراهيم مدير عام قوات الجمارك المكلف صباح اليوم بمطار بورتسودان الدولي على الضبطية رافقه خلال الزيارة السيد اللواء (حقوقي) عبد الرحمن بدوي عبيد مساعد المدير العام للعمليات الجمركية والسيد العميد (حقوقي) هشام محمد الحسن مدير الإدارة العامة لجمارك البحر الأحمر بحضور السيد العقيد عوض كنه مدير جمارك مطار بورتسودان الدولي بالإنابة وعدد من الضباط بالمطار.

وأشاد سيادته بالإنجاز الكبير الذي حققته القوات مما يدل على اليقظة والحس الأمني العالي الذي تتمتع به قوات الجمارك في جميع المنافذ الجوية والمعابر الحدودية كما دعا سيادته لدى لقاءه مدير مطار بورتسودان الدولي السيد عثمان العوض لمزيد من التعاون والتنسيق المحكم مع كافة الأجهزة الأمنية لتأمين المطار من خلال الرقابة الإلكترونية عبر الكاميرات وأجهزة الكشف بالاشعة السينية (X Ray).

وتفيد متابعات إعلام قوات الجمارك أن الضبطية تعتبر من أكبر الضبطيات التي تمت بمطار بورتسودان وتم ضبطها بعد أن قام أحد ضباط (وردية سنكات) بتفتيش إحدى الحقائب وذلك بعد مرورها على جهاز الكشف بالأشعة السينية وبعد التأكد من محتوياتها تم التحفظ على الحقيبة وبدأ البحث عن المتهم الذي توصلت السلطات إلى كافة المعلومات المتعلقه به لتكملة الإجراءات القانونية.
#وزارة_الداخلية #الجمارك_السودانية
#قوات_الجمارك_السودانية
#الجمارك #Sudanese_Customs_Forces
#السودان #Sudan #بورتسودان #مطار_بورتسودان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعم مصر في التعامل مع ملفات إدارة الدين
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية
  • وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي
  • الأمم المتحدة: تقرير التنمية المستدامة يُظهر أن 17% فقط من الأهداف تسير على المسار الصحيح