قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه على الرغم من وجود اتهامات لحماس بقرارات المحكمة الجنائية الدولية،  والاختلاف في بعض المضمون، فإن القرار، الذي لا يزال في مراحله الأولى، والذي ساوى بين الضحية والجلاد ولم ينظر إلى الأسباب التي أدت لأحداث السابع من أكتوبر، ومع ذلك، فإنها خطوة تاريخية بالغة الأهمية".

أردوغان: يجب وضع حد لسياسة الإبادة الجماعية التي يتبعها نتنياهو في غزة الجارديان: قوات إسرائيلية تسهل مهاجمة متطرفين ومستوطنين لشاحنات مساعدات غزة

وأضافت لميس الحديدي، خلال برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON، مساء اليوم أن الوثيقة القانونية الدولية النادرة تتهم إسرائيل بالإبادة والقتل والتجويع عمدًا، مشيرة إلى أن هذه الكلمات لم تكن تُستخدم ضد إسرائيل أو قيادتها من قبل، مما يفسر الغضب العارم في الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا.

وتساءلت لميس الحديدي: "كيف يمكن أن يكون هذا البيان نقطة انطلاق لإحراز مزيد من الدعم الدولي للحق الفلسطيني؟ هذا دور الدول العربية ومنظماتها الحقوقية والقانونية."

وأشار تقرير نشرته "صحيفة الجارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء إلى أن أفراد من جنود وقوات الأمن الإسرائيلية يقومون بإبلاغ الناشطين اليمينيين المتطرفين والمستوطنين عن موقع شاحنات المساعدات التي تنقل الإمدادات الحيوية إلى غزة، مما يمكّن الجماعات من منع وصول المساعدات وتخريب القوافل، نقلا عن مصادر متعددة.

وقال متحدث باسم المجموعة الناشطة الإسرائيلية الرئيسية التي تقف وراء الحصار لصحيفة الجارديان، إن المستوطنين الذين يعترضون الإمدادات الإنسانية الحيوية إلى القطاع يتلقون معلومات حول موقع شاحنات المساعدات من أفراد الشرطة والجيش الإسرائيليين.


وأكدت الجارديان أنها اطلعت على رسائل التواطؤ من قبل أفراد قوات الأمن من خلال رسائل من مجموعات الدردشة الداخلية عبر الإنترنت بالإضافة إلى روايات عدد من الشهود ونشطاء حقوق الإنسان.

ويقول أولئك الذين يعترضون المركبات أن السبب هو منع حماس من تحويل المساعدات لهم من تسليمها إلى المدنيين المحتاجين، وهو ادعاء ترفضه وكالات الإغاثة.

وأظهرت مقاطع فيديو الأسبوع الماضي قيام المستوطنين الإسرائيليين بمنع وتخريب قوافل المساعدات على حاجز ترقوميا غرب الخليل في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وأثار الحادث، الذي ألقى فيه النشطاء صناديق الإمدادات على الأرض، غضبا شديدا، حيث أدان البيت الأبيض الهجوم ووصفه بأنه "سلوك غير مقبول تماما وعلى الإطلاق".

وأظهرت صور من مكان الحادث أكوامًا من طرود المساعدات المتضررة وآثارًا من الأرز والدقيق عبر الطريق، وتم تداول صور في وقت لاحق على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الشاحنات مشتعلة.

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يجبر الكوادر والمرضى على إخلاء مستشفى كمال عدوان

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي العنيف والمُتعمد على مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال استهدفت المستشفى، حيث كان يوجد نحو 150 كادرا طبيا بتخصصات مختلفة، وعشرات المرضى والجرحى في العناية المكثفة والجراحة، وعدد من الأطفال في الحاضنات.

وذكرت أن الطواقم عملت على نقل المرضى والجرحى في ظروف صعبة للغاية إلى مراكز علاج أخرى، ما شكل خطرا كبيرا على حالتهم الصحية، إضافة إلى نيران الاحتلال المتواصلة حول المستشفى والطرق الواصلة إليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لميس الحديدي نتنياهو الجنائية الدولية حماس غزة لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي تشيد بصناع مسرحية "مش روميو وجوليت".. فماذا طالبت من الجمهور؟

أشادت الإعلامية لميس الحديدي بصناع مسرحية مش روميو وجوليت، حيث شاركت جمهورها بمجموعة من صورها برفقة أبطال العمل، من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،وأرفق بالمنشور تعليقًا قالت فيها:"بدعوة من صديقتي العزيزة رانيا فريد شوقي استمتعت بمشاهدة المسرحية المبهجة مش روميو وجوليت بطولة النجم على الحجار ومجموعة من الشباب في مقدمتهم المتألق ميدو عادل". 
 

وأضافت:"عرض غنائي رائع استطاع فيه المخرج عصام السيد أن يجعل إيقاعه سريع كل حركة، كل أغنية، كل رقصة لها معنى لا تشعر بالملل لحظة واحدة ويبهرك مجموعة من الشباب والشابات يرقصون ببراعة وخفة وتعبير نفتقدها في تحرك المجاميع ". 
 

وتابعت:" أما رانيا فكانت كالفراشة على خشبة المسرح تتحرك وتغني وترقص وكأنه ملعبها ".

 

وأشارت:" صوت الأستاذ الكبير على الحجار كان القيثارة التي امتعت الناس، ادعوكم لمشاهدة العرض المسرح القومي العريق، العرض ليست له دعاية كافية، لكنه يملك كل أدوات النجاح والامتاع والمسرح كامل العدد ". 
 

تعليقات الجمهور على منشور لميس الحديدي

 

وفور من مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات ألف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات. 
 

تفاصيل مسرحية مش روميو وجوليت 
 

و مسرحية مش روميو وجوليت إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، وهى قصة مستوحاه من روميو وجوليت لوليام شكسبير، البطولة للفنانين على الحجار، رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، عزت زين، دنيا النشار، طه خليفة، آسر على، طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد.

 

العرض من إخراج عصام السيد، صياغة شعرية أمين حداد، مخرج منفذ صغوت حجازى، موسيقى وألحان أحمد شعتوت، استعراضات شيرين حجازي، ديكور محمد الغرباوي، مساعدا الإخراج حمدى حسن ومحمود خليل، إضاءة ياسر شعلان، ملابس علا جودة ومى كمال،، جرافيك محمد عبدالرازق، فوتوغرافيا عادل مبارز، دعاية محمد فاضل.

مقالات مشابهة

  • سعيٌ صهيوني لفتح تحقيق جنائي بحق بن غفير؛ فهل هي محاولة لإرضاء “الجنائية الدولية”؟
  • لميس الحديدي تعلق على التغيير الوزاري الجديد
  • في محاولة للالتفاف على الجنائية الدولية.. تحقيق إسرائيلي محتمل مع بن غفير
  • تحديات المجموعة الاقتصادية.. لميس الحديدي على التغيير الوزاري الجديد
  • لإرضاء الجنائية الدولية.. المدعي الإسرائيلي يوصي بالتحقيق مع بن غفير
  • لميس الحديدي: الحكومة الجديدة مش مجرد تغيير وزاري
  • لميس الحديدي: التغييرات الوزارية شملت 70% من الوزراء وأكبر عملية دمج للوزارات في الحكومة المصرية
  • لميس الحديدي تشيد بصناع مسرحية "مش روميو وجوليت".. فماذا طالبت من الجمهور؟
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف