نددت منظمة "مراسلون بلا حدود" يوم الثلاثاء بقرار السلطات الإسرائيلية قطع التغطية المباشرة لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية لقطاع غزة ووصفته بأنه "رقابة شنيعة".

وكتبت المنظمة على منصة "إكس": "تدين المنظمة مصادرة كاميرا وكالة الأنباء وقطع التغطية المباشرة لمشاهد من غزة بذريعة تسليم هذه الصور لقناة الجزيرة القطرية التي حظرتها إسرائيل وأغلقتها في 5 مايو".

بعد حظر @AlJazeera، #إسرائيل تلاحق @AP .
تدين منظمة مراسلون بلا حدود مصادرة كاميرا وكالة الأنباء وقطع بثها المستمر لتصوير #غزة من خارج القطاع، بحجة أن هذه الصور يتم تزويدها إلى قناة الجزيرة، من بين وسائل إعلام أخري.
هذا حجب مشين.

— مراسلون بلا حدود (@RSF_ar) May 21, 2024

AP

وأكدت وكالة "أسوشيتد برس" يوم الثلاثاء، أن "الحكومة الإسرائيلية أوقفت خدمتها للبث المباشر من جنوب إسرائيل لتغطية الأحداث في قطاع غزة، مستندة في ذلك إلى قانون يحظر تزويد قناة الجزيرة القطرية بالصور".

AP

وشجبت "أسوشيتد برس" إجراءات الحكومة الإسرائيلية "لوقف بثها الحي الذي يظهر الوضع في غزة والاستيلاء على معداتها"، معتبرة أن "وقف البث لم يستند لمحتواه بل لاستخدام الحكومة الإسرائيلية التعسفي لقانون وسائل الإعلام الأجنبية".

إقرأ المزيد لابيد: مصادرة أجهزة وكالة "أسوشيتد برس" من قبل الحكومة الإسرائيلية عمل جنوني

المصدر: RT + "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة القضائية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب قطاع غزة واشنطن وسائل الاعلام الحکومة الإسرائیلیة مراسلون بلا حدود أسوشیتد برس

إقرأ أيضاً:

«الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت 29 يونيو، قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، في استمرار وإمعان واضح فى سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وفى مقدمتها القرار رقم 2334.

واستنكرت مصر بشدة استغلال إسرائيل للحرب الدائرة في قطاع غزة في تكريس المزيد من التوسع الاستيطانى غير القانونى، ومحاولة تغيير الوضع القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، مشددة على أن استمرار إسرائيل في تلك الإجراءات غير الشرعية يستهدف تقويض فرص حل الدولتين، والذى يتأسس على احترام الحقوق الشرعية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى، ويُعد الطريق الأوحد للسلام الشامل والدائم.

ودعت مصر، المجتمع الدولي للتدخل لوقف الإجراءات والممارسات غير القانونية الإسرائيلية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفورى للوضع الإنسانى الكارثي فى قطاع غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 29 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال267 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86858 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًالخارجية المصرية تخصص فرق عمل ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة بحثا عن المصريين المفقودين

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل مساعد وزير الخارجية المصرية الأسبق

جمعة يشيد ببيان الخارجية المصرية حول إدانة العمليات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • مصر تدين قرار الحكومة الإسرائيلية شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • إدارة بايدن أرسلت كمية ضخمة من الذخائر لإسرائيل.. مصادرة تكشف التفاصيل
  • مظاهرات لـ"الحريديم" فى إسرائيل.. أسوشيتيد برس: خطوة تؤدى لانهيار الحكومة
  • الخارجية الفلسطينية تدين شرعنة إسرائيل بؤرا استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • المغرب… تغطية 1800 منطقة نائية بشبكة الاتصال والإنترنت
  • المغرب… تغطية 1800 منطقة نائية بشبكة الاتصال والإنترنت 
  • إسرائيل تضمّ الضفة: غياب الفعل الفلسطيني