كتبت -داليا الظنيني:

كشف الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، الذى يقدمه الإعلامي سيد على، مساء الثلاثاء، أن لقاء اليوم مع الرئيس السيسي كان مهما للغاية.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به المكتبة في طرح فكرة التنوع ونشر وتعميق المعرفة والعلم، وكذلك التشجيع على القراءة والبحث والعمل الثقافي، بما يدعم الحوار بين الحضارات ويُعمق الفهم المُشترك والتعايش بين الدول في الزمن الذي تكثر به الحروب.

وأكد أن الرئيس السيسي شدد على أهمية الاهتمام بالشباب والأطفال واكتشاف الموهبين، مضيفًا: "الرئيس أعطى الفرصة لكل عضو في مكتبة الإسكندرية للحديث وطرح الآراء البناءة للارتقاء بالمكتبة، وأهمية الدور المصري الإقليمي في العالم، خاصة فى الأزمة الفلسطينية".

وأوضح أن الرئيس أكد حرص الدولة على أن تقدم المكتبة أفكاراً وأنشطة مُبتكرة، وأن تعمل على تعميق الاهتمامات العلمية والثقافية بين الشباب، والمساهمة بشكل عملي في تأهيلهم لتحمل مسؤوليات المستقبل.

اقرأ أيضا :

الحكومة: فتح التصالح على أنواع جديدة من مخالفات البناء - صور

مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت أي تنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح

النمل الأبيض يغزو أسوان.. ورئيس مكافحة الآفات: المخصصات تراجعت لـ800 ألف جنيه

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد الرئيس السيسي مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة

توفى صباح اليوم الأحد الدكتور فتحي أبو عيانة؛ أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والرئيس السابق لجامعة بيروت، ونائب رئيس جامعة الإسكندرية السابق، والذي وافته المنية عن عمر ناهز الرابعة والثمانين عامًا.

ونعت مكتبة الإسكندرية وقيادات الثقاف والمجتمع الأكاديمي وفاته.

 
وقال الأستاذ الدكتور أحمد؛ زايد مدير مكتبة الإسكندرية، نيابة عن إدارة المكتبة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة ومحبي الراحل راجين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الدكتور فتحي أبو عيانة حصل على الأستاذية في سنة 1981، وكان له دور بارز في العمل الأكاديمي والإداري الجامعي، وأخرج عددًا من البحوث والكتب العلميّة في مجال التخصص (الجغرافيا البشريّة) باللغتين العربية والإنجليزية. حصل أبو عيانة على عدد من الجوائز أبرزها جائزة الدولة التقديريّة في العلوم الاجتماعية عام 2016 من المجلس الأعلى للثقافة. وكان الراحل عضو المجلس الأعلى للثقافة ورئيس اللجنة التخصصية العليا للتظلمات بالمجلس الأعلى للجامعات، وهو صاحب حضور دائم في أنشطة مكتبة الإسكندرية والوسط الثقافي المصري.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن