استشاري الحساسية والمناعة يكشف أعراض متحور كورونا الجديد

كتبت -داليا الظنيني:

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، حقيقة ما يتردد حول عودة فيروس كورونا، لافتا إلى أن الفيروس لم يختفى ولكنه أصبح عبارة عن عدة متحورات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، أننا نعيش حاليا في فصل الربيع المشهور بالتقلبات الجوية وحدوث العدوى الفيروسية التنفسية.

وأوضح أن هناك انتشار لمتحور جديد من كورونا في أمريكا وأوروبا ولكنه لم يصل مصر حتى الآن.

وأكد أن أعراض الفيروس الحالي المنتشر في أوروبا وأمريكا تماثل أعراض البرد والجهاز التنفسي العلوي مثل احتقان الحلق والكحة الشديدة والسخونية وصعوبة في البلع.

وقال، إن 80 بالمئة من المصابين بأعراض البرد في مصر حاليا يتماثلون للشفاء مع الراحة والسوائل والفيتامينات ولا يحتاجون مضادات حيوية ولا بروتوكولات خاصة.

واختتم، أن من يحتاج التوجه للطبيب هو الذي يعاني من استمرار ارتفاع الحرارة ويواجه صعوبة في التنفس والكحة الشديدة خاصة إذا كان من الأطفال وكبار السن.

اقرأ أيضا :

الحكومة: فتح التصالح على أنواع جديدة من مخالفات البناء - صور

مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت أي تنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح

النمل الأبيض يغزو أسوان.. ورئيس مكافحة الآفات: المخصصات تراجعت لـ800 ألف جنيه

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة متحور كورونا الجديد عودة فيروس كورونا أعراض متحور كورونا

إقرأ أيضاً:

تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات

يبدو أن فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، والذي بدأ في غزو العالم مطلع عام 2020، لا زالت تأثيراته ممتدة، بعد تحذير جديد أطلقه العلماء، في ظل الموجة الحارة التي تعاني منها العديد من دول العالم منذ حلول فصل الصيف.

هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، أطلقت تحذيرا جديدا، كاشفة ما تواجهه من أزمات بسبب موجة صيفية من حالات الإصابة بفيروس كورونا فائقة القوة، والتي قد تكون أقوى من اللقاحات الحالية.

تحذير جديد من تفشي فيروس كورونا بسبب الموجة الصيفية الحارة

ارتفاع مفاجئ ومقلق في حالات دخول المستشفيات لمرضى أحدث طفرات الفيروس، جعل المملكة المتحدة تطلق تحذيراتها للعالم، حيث يخشون أن تكون اللقاحات المعززة الحالية عديمة الفائدة ضد المتغيرات الجديدة المتفشية «FLiRT» للمرض لأنها أكثر تقدمًا من سلالات كوفيد الأصلية، بحسب صحيفة «دايلي ستار» البريطانية.

وقال البروفيسور ستيف جريفين خبير الفيروسات بجامعة ليدز: «من الواضح أن موجة أخرى من كوفيد تتزايد، وإذا استمر ارتفاع حالات دخول المستشفيات، فهذا أمر مثير للقلق بشكل جدي».   

وتُظهر أحدث الأرقام ارتفاعًا في حالات دخول المستشفيات بسبب كورونا من 2.67 شخصًا لكل 100 ألف إلى 3.31 لكل 100 ألف، كما شهدت الحالات الإيجابية للفيروس أيضًا ارتفاعًا بنسبة 29% في الأسبوع المنتهي في 22 يونيو.

إنجلترا تقرر عودة فترة العزل لأصحاب أعراض فيروس كورونا

الدكتور جيمي لوبيز بيرنال، استشاري علم الأوبئة للتحصين في وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة، قال إنه يلاحظ زيادة في حالات كوفيد بشكل غير مسبوق، مؤكدا: «جميع المؤشرات تؤكد ذلك، بما فيها حالات الدخول إلى المستشفيات»

ويخشى الخبراء من أن اللقاحات الحالية قد لا توفر نفس مستوى الحماية ضد المتغيرات الجديدة لـ FLiRT لأنها تختلف بعدة طفرات عن تلك التي انتشرت في البداية.

وقال البروفيسور بول هانتر، خبير علم الأوبئة من جامعة إيست أنجليا، إن الواقع المحبط هو أن كوفيد سيصبح الآن جزء من الحياة اليومية، مضيفا: «الجميع سيصاب بعدوى كوفيد بشكل متكرر منذ الولادة وحتى الموت، لا يمكنك تجنب ذلك لأنه أمر شائع جدًا».

الحكومة البريطانية أصدرت قرارا جديدا بشأن فترة العزل التي تبلغ مدتها خمسة أيام لأي شخص تثبت إصابته بفيروس كورونا، مطلقين تحذيراتهم: «إذا كنت تعاني من أعراض كوفيد-19 أو الإنفلونزا، فساعد في حماية الآخرين من خلال البقاء في المنزل وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين، وخاصة أولئك الأكثر عرضة للخطر».

مقالات مشابهة

  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها
  • محمد مجدي يكتب: التغيير الوزاري.. مصر تنتقل من «تثبيت الدولة» لـ«الانطلاق»
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • أخصائية: كورونا كانت فترة ذهبية لتيسير تكاليف الزواج على الطرفين
  • فيروس يصيب الطيور النافقة ويسبب الذعر في إسرائيل
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • اختراق علمي جديد: لقاحات واعدة قد تقضي على الحصبة نهائيًا
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة