علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على التحركات العربية والتفكير والجهود المبذلة بشأن الوصول لحل للقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين المحتلة، موضحًا أن طريقة التفكير العربية بشأن القضية الفلسطينية طريقة ومنهج "فاشل"، ولابد أن نغير هذه الطريقة في التفكير ونعتمد على المعيار العملي.

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، على أن أن هناك حالة من الإنكار العربي والذي يصل لحد الإنكار المرضي بشأن القضية الفلسطينية، موضحًا أن العقل العربي مريض بالإنكار ويعيش أسير أحلام وليس أفكار والعقل العربي "تاه وغير قادر على العودة مرة أخرى"، موضحًا أنه لابد أن نغير التفكير من التفكير المتطرف والإسلامي اليساري الناصري إلى التفكير الليبرالي المعتدل.

 

وأوضح أنه في حالة عدم الاعتماد على طريقة التفكير الليبرالي المعتدل من أجل الوصول لحل في القضية الفلسطينية، موضحًا أن طريقة تفكيرنا في القضية الفلسطينية "طافحة" على طريقة تفكيرنا في حل كل مشاكلنا، الجميع في الوطن العربي يعلق "شمعته" دائمًا على القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الإعلامي إبراهيم عيسى القضیة الفلسطینیة موضح ا أن

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى يُحذر من استغلال الإخوان وتيار الإسلام السياسي لأزمة انقطاع الكهرباء

حذر الإعلامي إبراهيم عيسى، من محاولة جماعة الإخوان وتيار الإسلام السياسي استغلال أزمة انقطاع الكهرباء التي تشهدها البلاد مؤخرًا.

إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة" إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: غياب وزيرة البيئة من المشهد يدل على مرورنا بأزمة غياب التخطيط الخوف على الاستقرار 

وقال "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "نخشى على الاستقرار من تيار الإسلام السياسي والإخوان".

وأَضاف "عندنا جماعة تستطيع تستغل هذا التملل والإحباط وتستطيع أن تركبه لأن حقيقة الأمر أننا بقالنا 10 سنوات طردنا الإخوان من الحكم ولكن لم نطردهم من المجتمع".

لم نطرد أفكار الإخوان من الدولة 

وتابع "ولم نطرد أفكارهم ولا خرجنا فكر الإخوان من الدولة، وبدأت الدولة تنجرف وراء إثبات أنها متدنية بعدما جرتنا هذه الجماعة لهذا الأمر ومحاولة إثبات أننا أكثر تدين منهم".

وأردف "السادات هو الوحيد لذي تبنى مقولة لا دين ي السياسة ولا سياسة في الدين، ومبارك ترك للإخوان المسحة الكافية للسيطرة على المجتمع مع هامش الحرية مما سعد على تواجده 30 سنة في الحكم".

 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • إبراهيم عيسى يُحذر من استغلال الإخوان وتيار الإسلام السياسي لأزمة انقطاع الكهرباء
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تتصاعد وهى إعلان يومي للفشل
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء في مصر ليست عادية وعنوان للفشل
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: توجد حالة من الاحتقان
  • إبراهيم عيسى: احتقان متواصل بسبب انقطاع الكهرباء تجاوز كل الطبقات
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض