العناية بالبشرة والحفاظ عليها، من أهم الموضوعات التي تشغل بال الكثيرين، ولعل النسبة الأكثر اهتمام بهذا الأمر للسيدات والفتيات، ومع ارتفاع درجات الحرارة، هناك بعض المنتجات، يكون لا غنى عنها مثل الصن بلوك، الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس. 

صن بلوك في المنزل 

قدمت سارة سمير خبيرة التجميل، طريقة لعمل واقي الشمس في المنزل خلال استضافتها في إحدى حلقات برنامج «السفيرة عزيزة»، وأكدت أن هذه الطريقة سهلة ومفيدة في الوقت نفسه.

 - زيت الكاموميل، ويعمل هذا الزيت على توحيد لون البشرة، كما يحميها من البقع والتصبغات، التي يمكن أن تظهر على الجلد، نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر. 

- بذور العنب، حيث تعمل هذه البذور على الحماية من أشعة الشمس بنسبة 20%.

- أكسيد الزنك، يمكن الحصول عليه من الصيدلية، وإذا لم يتوفر، يمكن استخدام كريم من كريمات الأطفال، التي تحتوي على معدن الزنك.

- اللبان الدكر، حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويحافظ على المياه المتواجدة بها، ويمكن استبدال اللبان، عن طريق استخدام فيتامين هـ، ويتم مزج هذه المكونات جيدًا، ويمكن استخادمها مباشرة، كما ينصح بوضع واقي الشمس الطبيعي، قبل التعرض لأشعة الشمس بـ 10 دقائق على لأقل.

فوائد الصن بلوك الطبيعي

- يمتصه الجلد بسرعة 

- غير دهني 

- مكوناته طبيعية 

- خالي من أي مكونات يمكن أن تتفاعل معها الشمس، مثل الكحول الذي ربما يتسب في الإصابة بالتصبغات والبقع. 

- مفيد للأطفال، ويعزل الجلد 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللبان الدكر صن بلوك ارتفاع درجات الحرارة السفيرة عزيزة

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن طقس اليوم الأحد طبيعي في مثل هذا الوقت من كل عام، ودرجات الحرارة في معدلاتها المعتادة، حيث تتراوح من 36 إلى 37 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة.

ارتفاع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

وأشار «فهيم» إلى درجات الحرارة المتوقعة على محافظات شمال الصعيد «الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط»، حيث تتراوح من 39 إلى 40 درجة مئوية، وتكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد «سوهاج، قنا، الاقصر، أسوان، الوادي الجديد» وتتراوح بين 42 إلى 43 درجة مئوية، لافتا إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 2 إلى 2.5 متر، مع هبوب للرياح في أماكن متفرقة.

أسباب انكسار الموجة شديدة الحرارة

وأكد رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن انكسار الموجة الحارة خلال أمس واليوم يعود لتدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط من الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا، حيث بدأ الانكسار بداية من ليل يوم الجمعة الماضي ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لتعاود درجات الحرارة الارتفاع من جديد.

وأشار «فهيم» إلى أهمية إجراء كل العمليات الزراعية الطبيعية، من زراعة وشتل العروة الصيفية لمحاصيل وخضر ومعالجة التنفيل ومعاملات تحجيم للفاكهة ومكافحة الآفات والأمراض الصيفية.

مقالات مشابهة

  • أسعار التكييفات في مصر 2024: انخفاضات وتحديات في ظل الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • طقس الاثنين.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد