قال الدكتور عبدالله عسيري وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، إنه يجب على ضيوف الرحمن الحصول على أحد أهم التداخلات الوقائية التي يقدمها الإنسان لنفسه، وهناك الكثير من اللقاحات، ولكن نحن نتحدث عن أهم 3 لقاحات، يجب الحصول عليها قبل موسم الحج، وهي الحمى الشوكية، والأنفلوانزا الموسمية، والأخير لقاح كوفيد 19.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج ياهلا على روتانا خليجية، أن لقاح الحمى الشوكية يؤخذ كل 5 سنوات، مشيرا إلى أن على الحاج إثبات ذلك بموجب الأوراق اللازمة وشهادة التطعيم، أما عن اللقاحين الأخرين نوعا ما مدتهم أكثر، وبالتالي يجب التأكد من الحصول عليهم خلال عام 1445ه، لكي نستطيع القول أنه حصلت الحماية اللازمة بشأنهم.

3 تطعيمات هامة ..
د. عبدالله عسيري (وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية) يوضح اللقاحات التي يجب على ضيوف الرحمن الحصول عليها قبل الدخول للمشاعر المقدسة @Mofareh5#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/rGA7Ukoo51

— روتانا خليجية (@Khalejiatv) May 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن الحمى الشوكية كوفيد 19 موسم الحج

إقرأ أيضاً:

لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”

أطلقت الهيئة الملكية برنامج “نخبة مكة” للتدريب المهني على رأس العمل، في عدة تخصصات تتوافق مع قطاعات الهيئة الملكية، وذلك بهدف جذب أفضل الكفاءات الوطنية من حديثي التخرج المتميزين لتدريبهم وتأهيلهم، لأجل تنمية مكة المكرمة.

واشترطت الهيئة في معايير القبول أن يكون سعودي الجنسية، وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من سنتين بحد أقصى، وحاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير، بمعدل تراكمي 4/5 أو 3/4 فما فوق، إلى جانب إجادة اللغة الإنجليزية، وإجتياز المقابلة الشخصية، واختبار الشخصية والقدرات، مع مواءمة التخصص العلمي مع إدارات وبرامج الهيئة الملكية.

وبيّنت الهيئة على الصعيد ذاته بأن ذلك يضمن تعزيز القدرات والمواهب في بيئة عمل محفزة ومشجعة، ومواءمة التخصصات العلمية مع خطط التدريب العملي على قدر عال من الاحترافية والتخصصية، وتطوير وصقل الكفاءات السلوكية والتقنية من خلال الإرشاد والتوجيه في مختلف الأعمال والأنشطة، منوهة في الوقت نفسه بأن التقديم سيكون عبر الرابط التالي: https://careers.rcmc.gov.sa/ar/login/.

مقالات مشابهة

  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن