افتتح  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  اجتماع  المائدة المستديرة الذي عقد تحت عنوان ( التحول الرقمي: الاسراع برفع الكفاءة في عمليات البترول والغاز ) ونظمته مؤسسة ايجبت اويل اند جاز  بمشاركة قيادات الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية وقيادات تكنولوجيا المعلومات والرقمنة بقطاع البترول ومديري كبريات شركات البترول العالمية في مصر والشركات المزودة للحلول الرقمية،  وذلك لإستعراض التقدم في تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي بقطاع البترول والغاز من خلال مشروع تطوير وتحديث القطاع وأهم المستهدفات والخطوات المقبلة علي هذا المسار.


وأكد المهندس طارق الملا في كلمته في افتتاح المائدة المستديرة أن تبني قطاع البترول لاستراتيجية متكاملة للتطوير والتحديث تضم برنامجًا مهمًا  للتحول الرقمي وادخال التكنولوجيات المتطورة آتي ثماره بشكل كبير وساهم في  السنوات الاخيرة في انجاح جهود  القطاع لجذب شركات عالمية كبري جديدة للعمل في مصر وضخ الاستثمارات وزيادة عمليات البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول، والاستفادة من مقومات مصر لتكون مركزا اقليميا لتداول وتجارة الطاقة، مشيرا إلى أن جهود  التحديث والتطوير اتضحت اهميتها بشدة خلال الفترة الاخيرة في تعزيز القدرة علي مواجهة التحديات المتتالية اقليميا ودوليا والتي لم تستثني مصر  ،  موجها الشكر لشركاء قطاع البترول من الشركات العالمية علي دعمهم المستمر والتزامهم بالشراكة المثمرة وتكثيف اعمالهم في مصر خلال الفترة الحالية.


و شدد الوزير علي اهمية تعاون قطاع البترول وشركاؤه من الشركات العالمية ومزودي الحلول الرقمية في هذه المرحلة في تطويع التكنولوجيات الحديثة في مجالات ذات اولوية مثل الانشطة الاستكشافية الجديدة للبحث عن الغاز والبترول بالتوازي مع الاستفادة من الحقول المتقادمة التي تتطلب تكنولوجيات متطورة وجذب المزيد من الاستثمارات والشركات الجديدة في هذه المجالات من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG  ، كما اكد الملا علي اهمية زيادة معدلات الانتاج بالتوازي مع خفض الانبعاثات وهو ما تحققه التكنولوجيا. 


واضاف ان خفض الانبعاثات احد اهم المجالات التي عمل عليها قطاع البترول المصري والذي نجح في دمج صناعة البترول والغاز في جهود مواجهة التغير المناخي في مؤتمرات المناخ العالمية بعد تنظيم يوم ازالة الكربون في قمة المناخ بشرم الشيخ، وهي الرسالة التي تلقاها العالم من مصر  و تم البناء  عليها في قمة المناخ الاخيرة في الامارات،  فالتكنولوجيا تساعد  صناعة البترول والغاز لتكون اكثر كفاءة وان تزيد انتاجها بإنبعاثات أقل.


و اشار الملا إلى ان هذه الاهداف تتطلب الاستمرار في منظومة تعاون وتكامل فاعل مع الشركاء العالميين سواء من الشركات البترولية أو شركات الرقمنة والذين شهدوا  بأن قطاع البترول المصري يمتلك من الخبرات والمهارات والقدرات والايدي العاملة القادرة علي مواكبة تطورات الصناعة بأعلي كفاءة.

و علي هامش المائدة المستديرة سلم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عدة جوائز للتميز في مجال التحول الرقمي شملت كل من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس ) وانبى وشركات شلمبرجير  SLB وهاليبرتون وهواوي وSAP وIBM وHp.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المائدة المستدیرة البترول والغاز التحول الرقمی قطاع البترول

إقرأ أيضاً:

إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت "أوتوكلوب" لحلول التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي إطلاق تطبيقها "أوتوكلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات.


وقال هشام الصافي المدير التنفيذي لشركة "أوتوكلوب" لحلول التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي، إن إطلاق التطبيق هدفه تسريع وتيرة التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات سواء للأفراد أو المعارض وكذلك شركات تجارة السيارات.


وأضاف هشام الصافي، أن تطبيق "أوتو كلوب" سيتيح لأول مرة بمصر مجموعة من الخدمات الرقمية المميزة بقطاع السيارات، حيث يتيح التطبيق للأفراد بيع وشراء سياراتهم وكذلك يتيح خدمة للمساعدة في بيع وشراء السيارات سواء بالتقسيط او كاش، وذلك للسيارات المستعملة والجديدة.


وأوضح هشام الصافي أن من الخدمات المميزة التي يتيحها التطبيق، تقديم خدمات التقسيط بالتعاون مع مختلف البنوك العاملة بالسوق المصرية، وكذلك خدمة التأمين على السيارات بالشراكة مع مختلف شركات التأمين في مصر.


ويقول المدير التنفيذي للشركة، إن التطبيق يقدم المنظومة الكاملة لعملية البحث واختيار وشراء السيارة مرورا بمرحلة السداد والتسهيلات المتعلقة بعملية سداد سعر السيارة أو تمويلها وحتى التأمين على السيارة، وذلك من خلال خطوات بسيطة عبر التطبيق ما يختصر كثير من الوقت والجهد بتنفيذ هذه الخطوات بالطرق التقليدية.


جدير بالذكر أن رائد الأعمال هشام الصافي يمتلك خبرات تتجاوز 15 عاما في مجال التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي وإدارة الأعمال والقطاع العقاري.


وتضع شركة "أوتو كلوب" ومديرها التنفيذي على عاتقهم رقمنة خدمات تجارة السيارات بالسوق المصرية، الأمر الذي يجعل عملية بيع وشراء السيارات أكثر سهولة، بما فيها عمليات التقسيط والتمويل والتأمين على السيارات.


وأشار هشام الصافي أن تطبيق "أوتو كلوب" يستهدف جمع كافة أطراف منظومة تجارة السيارات في تطبيق واحد، سواء كانت شركات أو معارض لتجارة السيارات، بالإضافة الى القطاع التمويلي من بنوك وشركات تمويل استهلاكي، وكذلك شركات التأمين.


ويعتقد الصافي أن التعاون بين مختلف أطراف المنظومة يدعم تقديم تجربة شراء وخدمات مميزة لعملاء قطاع تجارة السيارات ويضمن حصول العملاء على عروض مميزة متكاملة.

مقالات مشابهة

  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة