شهدت العاصمة الألبانية تيرانا يوم الثلاثاء مظاهرة احتجاجية ضد عمدة المدينة إريون فيلياي.
وأفادت صحيفة "ألبانيان ديلي نيوز" الناطقة باللغة الانجليزية بأن عشرات الأشخاص تجمعوا أمام مقر مجلس البلدية للعاصمة، وألقوا زجاجات مولوتوف، وحاولوا دخول المقر بالقوة.
وتمكن المحتجون من كسر السياج المعدني حول مقر مجلس البلدية، لكنهم لم يتمكنوا من اختراق الحواجز الأمنية التي أقامتها الشرطة.

ويشار إلى أن المحتجين يطالبون باستقالة عمدة تيرانا، متمهمينه بالفساد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتجاج احتجاجية مولوتوف اللغة الإنجليزية الانجليزي اشخاص يوم الثلاثاء مظاهرة احتجاجية المحتجون الألبانية

إقرأ أيضاً:

ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي

أسدلت غرفة جرائم الأموال الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس مساء اليوم الأربعاء، الستار على ملف محاكمة « شبكة الفساد المالي والإداري لجماعة فاس »، حيث ألحقت عمدة المدينة بقائمة المدانين إضافة إلى جميع المتهمين، ووزعت عليهم أحكاما بـ27 سنة نافذة تراوحت بين السجن والحبس، بعدما كان الحكم الابتدائي قد قضى بإدانة 12 متهما بما مجموعه 15 سنة فقط.

وفقا لما نشرته « الميادين نيوز » وبخلاف الحكم الابتدائي الذي قضى ببراءة عمدة المدينة عبد السلام البقالي، وكاتب المجلس الجماعي سفيان الدريسي، فقد أدانت المحكمة المتهمين المذكورين بـ6 أشهر حبسا نافذا، حيث آخذتهما على التوالي بتهمتي « عدم التبليغ » وجنحة « استغلال النفوذ ».
كما رفعت المحكمة العقوبة السجنية للمتهمين الرئيسيين، البرلماني الاتحادي السابق ونائب عمدة فاس المعزول، عبد القادر البوصيري، من 5 سنوات نافذة إلى 8 سنوات سجنا نافذا، فيما ارتفعت عقوبة المتهم الثاني إسلام فضل الله، المستفيد من سيارات صفقة المحجز البلدي من 3 إلى 5 سنوات حبسا نافذا.

كما قضت المحكمة بتأييد الحكم الابتدائي بـ4 أشهر نافذة في حق مدير المحجز البلدي أمحمد أغرديس، وبسنة نافذة بدلا عن 10 أشهر نافذة في حق الوسيط دراجو محمد، وأيدت الحكم الابتدائي في حق الوسيط فيداس الحسن بـ3 سنوات حبسا نافذا.

كما رفعت المحكمة العقوبات الصادرة ابتدائيا في حق باقي المتهمين ومنهم أنور بنبوبكر (وسيط) وعمر الحايل الموظف بمصلحة التصديق على الإمضاءات، وعماد الشارف، ومحمد الموسير بمصلحة الصفقات، والعلمي نورالدين بمصلحة المساحات الخضراء، ومصطفى الصبحي بمصلحة الأشغال، وأحمد فارسي بمصلحة المشتريات.

مقالات مشابهة

  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي
  • مدينة إكسبو دبي تستضيف قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ 2025
  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • أمانة العاصمة المقدسة تلزم المقاولين وملاك المباني بالتعاقد مع ناقل للنفايات
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • احتجاج وطلب رسمي.. المقاولون: نطالب بإعادة مباراة بيراميدز بعد مخالفة اللائحة