RT Arabic:
2024-09-18@23:32:46 GMT

 مسؤول تايواني رفيع المستوى يزور نيويورك

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

 مسؤول تايواني رفيع المستوى يزور نيويورك

قال يو دالي نائب وزير الخارجية التايواني، اليوم الأربعاء، إن لاي تشينغده نائب رئيس إدارة تايوان، سيمر عبر نيويورك وسان فرانسيسكو أثناء توجهه إلى باراغواي.

في وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية (CNA) أن لاي تشينغده سيرأس وفدا من الجزيرة لحضور حفل تنصيب رئيس باراغواي المنتخب سانتياغو بينيا في أغسطس.

إقرأ المزيد وكالة: نائب رئيس إدارة تايوان يزور باراغواي وقد يعرج بطريقه إلى الولايات المتحدة

وأشار وزير الخارجية التايواني، إلى أن جولة الوفد ستتم في الفترة من 12 إلى 18 أغسطس الجاري.

وأضاف: "في يوم 12 أغسطس، سيصل الوفد إلى نيويورك كمحطة ترانزيت، وسيغادر الولايات المتحدة في اليوم التالي، وسيصل إلى باراغواي صباح يوم 14 أغسطس، وسيحضر حفل تنصيب الرئيس المنتخب في 15 أغسطس. وسيغادر الدولة المذكورة بعد ظهر اليوم التالي - 16 أغسطس ليصل في نفس اليوم إلى سان فرانسيسكو وسيغادر الولايات المتحدة يوم 17 أغسطس، ويعود إلى تايوان في اليوم التالي".

في الوقت الراهن، يوجد لدى تايوان 13 دولة تعترف بها دبلوماسيا وهي: بليز ، وغواتيمالا ، وهايتي ، وجزر مارشال ، وناورو ، وبالاو ، وباراغواي ، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وجزر غرينادين ، وإسواتيني ، وتوفالو ، والفاتيكان. تحتفظ تايبيه بعلاقات مع الدول الأخرى من خلال "تمثيلاتها الاقتصادية والثقافية".

في السابق، كانت تايوان تملك علاقات دبلوماسية مع عدد أكبر من الدول، ولكن في السنوات الأخيرة، قرر العديد منها قطع هذه العلاقات وإقامة علاقات رسمية مع الصين ، بما في ذلك السلفادور ، وجمهورية الدومينيكان ، وبوركينا فاسو ، وبنما ، ودولة كيريباتي في المحيط الهادئ ، ودولة كيريباتي. جزر سليمان ، نيكاراغوا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أمريكا اللاتينية إفريقيا نيويورك

إقرأ أيضاً:

معلومات أولية بتورط دول غربية وآسيوية بتفجيرات لبنان وشرطة تايوان تهاجم مقر الشركة المصنعة

الجديد برس|

في تصعيد جديد بشأن الانفجارات التي هزت لبنان، تبادلت دول غربية وآسيوية، الأربعاء، الاتهامات حول المسؤولية عن المجزرة الإنسانية التي وقعت نتيجة انفجار أجهزة “البيجر” في الضاحية الجنوبية لبيروت. وتورط عدة دول يثير التساؤلات حول من يقف وراء الجريمة.

في تايوان، المركز الرئيسي للشركة المصنعة للأجهزة، أصدرت شركة “غولد أبولو” بياناً تحمّل فيه مسؤولية تصنيع الشحنة الأخيرة لشركة في المجر، التي تمتلك حقوق رفع العلامات التجارية. جاء هذا البيان بعد مداهمة الشرطة التايوانية لمقر الشركة في إطار تحقيقات موسعة.

على صعيد آخر، نفت الولايات المتحدة أي علاقة لها بالحادث، حيث صرحت وزارة الدفاع الأمريكية بعدم علمها بالأمر، بينما سُرِّب أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ إدارة بايدن بالخطوة دون الكشف عن تفاصيلها.

تقارير أمريكية أشارت إلى تورط الموساد الإسرائيلي، حيث تم تعديل الهواتف خلال عملية التصنيع، بما في ذلك وضع شحنة متفجرات يتم التحكم بها عن بعد.

رغم محاولات تايوان، الولايات المتحدة، والاحتلال الإسرائيلي الابتعاد عن أي شبهة تورط، إلا أن هناك دلائل تشير إلى مسؤوليتهم المباشرة أو غير المباشرة في الجريمة، التي تصنف كجريمة ضد الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • نائب : اخفاق على المستوى الرقابي للبرلمان
  • معلومات أولية بتورط دول غربية وآسيوية بتفجيرات لبنان وشرطة تايوان تهاجم مقر الشركة المصنعة
  • نيويورك تايمز: كيف زرعت إسرائيل مواد متفجرة بأجهزة "البيجر" المصنوعة في تايوان بيعت لحزب الله اللبناني؟ (ترجمة خاصة)
  • سيناريو اليوم التالي للحرب
  • بوريل يشدد على ضرورة بحث اليوم التالي بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان
  • بزشكيان يسافر إلى نيويورك في الأسبوع المقبل
  • لماذا نخشى البحث الجاري عن «اليوم التالي»؟
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • أمريكا تدعم حليفتها تايوان بأسلحة "متعفنة"
  • حمدان يؤكد ان اليوم التالي للحرب بغزة يجب أن يكون فلسطينياً