صرح مصدر مصري، يوم الثلاثاء، بأن احترام مصر لالتزاماتها ومعاهداتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات المتاحة للحفاظ على أمنها القومي والحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، على نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد مصدر مصري رفيع المستوى، عدم صحة ما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية.

ونقلت "القاهرة الإخبارية" عن المصدر إن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة ورفضت أي تنسيق معها بشأن معبر رفح.

وأشار المصدر إلى أن "وسائل الإعلام الإسرائيلية تتعمد نشر أخبار غير صحيحة لصرف الأنظار عن حالة التخبط التي تعاني منها إسرائيل داخليًا".

وشدد المصدر رفيع المستوى، على أن "الموقف المصري ثابت تجاه العدوان الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى ويضع الأمن القومي المصري وحقوق الشعب الفلسطيني في مقدمة أولوياته".

 وفي وقت سابق يوم السبت، أكدت مصر ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها باعتبارها "القوة القائمة بالاحتلال"، من خلال فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل والقطاع، وتحقيق النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية وبشكل آمن ودون عوائق إلى قطاع غزة مشددة على أهمية قيام إسرائيل باحترام وحماية العاملين في المجال الإنساني وعدم استهداف مقرات وكالات الإغاثة الدولية، فضلاً عن ضمان وصول وحرية تنقل أطقم الإغاثة في قطاع غزة.

 جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية المصري سامح شكري مع سيغريد كاخ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية إن الجانبين بحثا مختلف أبعاد الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة ومخاطر العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية وسيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.. وأكد ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح، وإنهاء العمليات العسكرية في محيطه وشددا على ضرورة توفير المناخ الآمن للعاملين بالمجال الإنساني لتسلم وتوزيع المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل سامح شكري مصر وإسرائيل علاقات مصر وإسرائيل رفح إسرائيل سامح شكري أخبار إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المصري البورسعيدي ينفي تلقي عروض من بيراميدز لضم محمود جاد

 

نفى مسئولو النادي المصري تلقيهم أي عرض من نادي بيراميدز لضم حارس المرمى محمود جاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح مصدر في مجلس إدارة النادي المصري، في تصريحات صحفية، أن النادي لم يتلق أي عروض رسمية أو عبر وكلاء اللاعبين من بيراميدز خلال الأيام الماضية.

عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد عاجل.. مصدر بالمنتخب يكشف شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي لمنتخب مصر

وأضاف المصدر، أن النادي المصري تلقى عرضا من بيراميدز قبل نحو شهر، بقيمة 50 مليون جنيه، لكن مجلس الإدارة رفضه في ذلك الوقت.

واختتم حديثه، بأن النادي لم يدرس فكرة بيع أي لاعب في فترة الانتقالات الحالية، حيث يسعى لتدعيم الفريق للمنافسة في البطولات المحلية والأفريقية.

مقالات مشابهة

  • المصري البورسعيدي ينفي تلقي عروض من بيراميدز لضم محمود جاد
  • إسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟
  • عاجل - "نيويورك تايمز": السيناريوهات الأكثر تطرفا تشمل ضرب إسرائيل منشآت نووية إيرانية
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • عن ترسانة حزب الله العسكرية.. هذا ما كشفه مصدر أوروبي
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • جوتيريش: قلقون بشأن التبعات الإنسانية للأحداث في لبنان
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا