بوابة الوفد:
2024-07-02@09:19:58 GMT

كارثة أمام المتحف المصري الجديد بالرماية

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

نشرت بوابة "الوفد" على مدار الأشهر الماضية الفساد والعشوائية والبلطجة المنتشرين في محافظة الجيزة، دون أن تحرك الجهات المسئولة كمحافظة الجيزة وحي الهرم على وجه الخصوص أي ساكن.

"قمامة وعشوائية وفساد" أمام المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، هذا المشروع الذي يعتبر أهم وأكبر المشاريع التي تعمل عليها مصر خلال السنوات الأخيرة، وهناك اهتمام بالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنجاز الأعمال في المتحف والمنطقة المحيطة به وتطويرها لافتتاحه قريبًا، إلا أن ما يحدث أمامه لا يمكن السكوت عنه.

 

وكنا قد نشرنا منذ سنتين على بوابة "الوفد" تقريرا بعنوان «السياس» يحتلون منطقة الرماية.. بلطجية الرصيف، إلا أنه حتى الان لم يتم حل المشكلة سواء من محافظة الجيزة أو حي الهرم، بالرغم من حساسية هذه المنطقة وباعتبارها نقطة ربط للمتجهين إلى السادس من أكتوبر وفيصل والهرم وترسا، بالإضافة إلى أنها منطقة حيوية وهامة أمام المتحف الكبير.

ومع انتشار قاعات الأفراح في منطقة الرماية للمتجهين إلى المتحف المصري على طريق كفر غطاطي وكرداسة، أصبح الوضع غاية في السوء والهمجية، فالمشهد الأبرز هناك هو انتشار البلطجة من قبل السياس والازدحام المروري والشلل التام لحركة سير السيارات. 

كارثة أمام المتحف المصري الجديد بالرماية

الكارثة التي نتحدث عنها اليوم، فبالرغم من أعمال التطوير للمنطقة المحيطة بالمتحف والتي تستمر لعدة أشهر ونتسأل لماذا كل هذه المدة؟ إلا أن الوضع في الشوارع الأمامية للمتحف وخاصة للمتجهين إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوي بات لا يمكن السكوت عنه.

أتوبيسات وميكروباصات مصطفة في الشارع المواجه للمتحف المصري، لتناول الشاي والقهوة وغسل السيارات قبل السفر إلى الإسكندرية، وبات الوضع كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، وأصبح الأمر وكأنه موقف سيارات عشوائي، بالإضافة إلى وجود "نصبات شاي" على طول الطريق، وكذا وجود بائعي "الرومي" تحت كوبري غطاطي. 

والسؤال الذي لم نجد إجابة عنه دائما أين محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ورئيس حي الهرم المهندس طه عبد الصادق، من كل هذه المخالفات ؟  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حي الهرم السادس من أكتوبر فيصل ترسا المتحف الكبير الإسكندرية المتحف المصری أمام المتحف

إقرأ أيضاً:

المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المتحف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وكان في استقبالهم أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب فالديس دومبروفسكيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيداً بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم
  • مصرع شخص وإصابة 4 في حادث سير أعلى الطريق الدائري بالجيزة
  • سيدة دعوى الزواج العرفي من لاعب كرة أمام هيئة المحكمة: "عايز أعمل تحليل DNA"
  • استجابة لشكوى المواطنين.. الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات بالوراق وعزيز عزت
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • مصادر سياسية تكشف عن آخر الخيارات أمام الحوثيين لتجنب كارثة وشيكة