قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية: إن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد في هذه الأيام سوف تستمر على معظم الأنحاء، مشيرة إلى أنه تم تسجيل أعلى قيم دراجات الحرارة بمعدلات أعلى من الطبيعية.

وأوضحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، مقدمة برنامج «البيت»، المُذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء، أنه فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فقد سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل، معقبة: «درجات الحرارة المسجلة، أعلى من المعدل بحوالي ثمان درجات في الظل، طبعا لإن المحسوسة تختلف عن قيمة درجة الحرارة اللي احنا بنقولها في النشرة».

حالة الطقس غدا الأربعاء والخميس

وأضافت «غانم»: «من المتوقع خلال الأيام القادمة على الأقل غدا الأربعاء والخميس استمرار الموجة لارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة. والقاهرة الكبرى قد تسجل 39 درجة مئوية، ومحافظات الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية».

سبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد

وعن سبب الموجة الحارة، قالت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية: «البلاد تتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية وهي كتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها بالإضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، بيخلي الأجواء مشمسة بشكل كبير».

موعد انخفاض درجات الحرارة

واختتمت الدكتورة منار غانمة حديثها، قائلة: من المتوقع انكسار الموجة شديدة الحرارة يومي الجمعة والسبت، حيث تعود المعدلات إلى طبيعتها وتعود درجات الحرارة إلى 34 أو 35 درجة.

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 22 مايو 2024.. مفاجأة صادمة في درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم.. استمرار الموجة شديدة الحرارة وسيطرة ظاهرة جوية

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم الموجة الحارة حالة الطقس في القاهرة هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس موعد انتهاء الموجة الحارة موعد تحسن حالة الطقس موعد انكسار الموجة الحارة الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل

تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة حتى اليوم الخميس بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف، وحلول فصل الخريف وتحسن درجات الحرارة بشكل بسيط .

قرارات جديدة في اجتماع مجلس جامعة القاهرة طقس شديد الحرارة 


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الرسمي الصادر عن حالة الطقس اليوم الخميس أنه يسود طقس حار رطب  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدل للحرارة  ليلًا وفي الصباح الباكر علي أغلب الأنحاء.


الظواهر المناخية


جاءت أهم الظواهر المناخية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة من الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 وحتى الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما ستكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانًا عل فترات متقطعة بأغلب الأنحاء.


حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر


أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، على أن يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2 متر، وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية. كما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة ويصل ارتفاع الأمواج إلى 1.5 متر إلى 2.25 متر وباتجاه رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة  المتوقعة


أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل خلال الفترة من الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 وحتى الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024 ستكون من 33 إلى 34 درجة مئوية، وجاء بيان درجات الحرارة على النحو التالي

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم في مصر.. «بيان بدرجات الحرارة»
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 25-9-2024 في محافظة البحيرة