بحث رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح سبل دعم المفوضية.

جاء ذلك خلال لقاء ضم الاثنين اليوم الثلاثاء بديوان رئاسة الحكومة المكلفة في بنغازي، وذلك في إطار ”وصول المفوضية إلى تحقيق واجبها المناط بالانتخابات“.

في هذا الشأن، أكد حماد دعمه لعمل المفوضية، واستعداد الحكومة الدائم للتنسيق والتعاون المشترك، في سبيل إنجاح دور المفوضية، وتحقيق الوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق ما أعلنه إعلام الحكومة.

كما استعرض الجانبان استعدادات المفوضية لبدء عملية الانتخابات للمجالس البلدية في كافة أنحاء البلاد، بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة والبلديات المستهدفة خلال الفترة القادمة، وفق الحكومة.

المصدر: الحكومة المكلفة من البرلمان

السايححماد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف السايح حماد

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم الثلاثاء، التزام حكومته بالمهام الموكلة إليها، مشددا على أنها ستواصل تقديم الخدمات الأساسية لمواطنيها، وستوفي بالتزاماتها المالية نحو موظفيها، ونحو موردي الخدمات والمقاولين وغيرهم، رغم الحرب المالية التي يقودها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني - خلال اجتماع لحكومته - الاستمرار في الالتزام نحو الموظفين في غزة، رغم اعتراض الجانب الإسرائيلي وإجراءاته العقابية في خصم قيمة ما تدفعه السلطة للفلسطينيين في غزة من قيمة المقاصة، ما يعني أن التكلفة على حكومته أصبحت مضاعفة.

ورغم استمرار احتجاز أموال المقاصة، أكد مصطفى أن "الحكومة تعمل بكل عزيمة من أجل منع التراجع في مستوى هذه الخدمات المقدمة، وفي وفائنا بالتزاماتنا المالية نحو جميع الأطراف".

وعلى الصعيد المالي، قال مصطفى: "نعمل على عدة مسارات من أجل توفير الموارد المالية اللازمة، ونبذل جهودًا متواصلة مع مجموعة من الدول العربية الشقيقة وبعض دول العالم ومؤسسات التمويل الدولية؛ لحشد الدعم المالي للخزينة العامة في هذه المرحلة الحرجة"، مؤكدا "وجود تجاوب إيجابي من هذه الأطراف، وتفهمًا للوضع الحساس وانعكاساته الاقتصادية والاجتماعية والأمنية".

وأشار إلى استمرار العمل مع عدد من الأطراف الصديقة من أجل تأمين الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل، وثقة الحكومة بأن الوضع المالي سيشهد تحسنًا في الأشهر المقبلة، مع استمرار الجهود لأن يصل على الأقل جزء من هذه الأموال خلال الأسبوعين المقبلين، لتتمكن الحكومة من الوفاء ببعض التزاماتها.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب- عاجل
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تفوز بولاية ثانية
  • جانتس: أكتوبر المقبل الموعد المناسب لإجراء الانتخابات في إسرائيل
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية
  • مفوضية الانتخابات: نسبة المسجلين من الشباب 49.5%
  • ماكرون يهدد: خسارة الانتخابات ستؤدي إلى "حرب أهلية" في فرنسا
  • تأكيد ليبي - أميركي على أهمية تهيئة البلاد لإجراء الانتخابات