الثورة نت/ أسماء البزاز

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المرحلة الثانية من التفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية .

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها أن المرحلة الثانية من التفتيش على محلات بيع المصوغات الذهبية تستهدف محافظة الحديدة بهدف الرقابة على أجهزة الوزن ومعايرتها والتفتيش على محلات الصاغة ومدى التزام المحلات بالتعامل مع الورش المسجلة لدى الهيئة.

ولفت البلاغ إلى أن عملية النزول الميداني تأتي في إطار خطة الهيئة للعام الجاري لتنفيذ العديد من البرامج الرقابية في مجال المقاييس والمصوغات بهدف مكافحة الغش في المشغولات الذهبية وحماية المواطنين من التلاعب بالأوزان وضبط المخالفين.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم على مدى شهر  الرقابة على محلات الصاغة وقطع وتجديد تراخيص لعدد  124 محلا وورشة في مركز محافظة الحديدة ومختلف المديريات.

فيما أشار مدير فرع الهيئة بمحافظة الحديدة المهندس خليل الجوفي إلى انه سيتم خلال النزول معايرة ميازين بيع الذهب والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية وسحب عينات للفحص والاختبار.

ودعا الجوفي أصحاب محلات بيع الذهب وورش الصاغة للالتزام بإجراءات التحقق والمعايرة لأدوات القياس والكيل والوزن بشكل دوري وتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة.. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين للمواصفات والمقاييس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على محلات

إقرأ أيضاً:

أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت شركة أرامكو السعودية عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة، بالإضافة إلى عقود المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية للشركة.

وقال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إن عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية المقرر تبلغ قيمتها 25 مليار دولار.

وأضاف خلال مؤتمر مراسم ترسية العقود، الأحد، إن المشروع الأول وهو توسعة نظام منظومة الغاز الذي كان "عمودا فقريا" للسعودية على مدى 5 عقود.

وأوضح الناصر أن توسعة شبكة الغاز تبلغ 4 آلاف كيلومتر من خطوط الأنابيب ما يزيد من قدرات الشبكة ويربط مدن السعودية المختلفة بهذه الشبكة.

وأشار إلى أن قطاعات الأعمال في مدن جدة وجازان ستحصل على الغاز من هذه المنظومة للمرة للأولى، ما يدعم القطاع الصناعي ويخلق فرص عمل للسعوديين.

مقالات مشابهة

  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا
  • قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لعدد 11 ألف عريس وعروس
  •  18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكة
  • 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
  • سعر الذهب في محلات الصاغة صباح اليوم الإثنين
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024.. كم سجل عيار 21 في محلات الصاغة؟
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”