صحافة العرب:
2024-07-26@06:34:59 GMT

بوفون يتجه لاعتزال كرة القدم

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

بوفون يتجه لاعتزال كرة القدم

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بوفون يتجه لاعتزال كرة القدم، ذكرت تقارير إخبارية أن نجم حراسة المرمى المخضرم الإيطالي جيانلويجي بوفون بصدد الاعتزال.وذكرت عدة تقارير من بينها تقارير لوكالة الأنباء .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوفون يتجه لاعتزال كرة القدم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوفون يتجه لاعتزال كرة القدم

ذكرت تقارير إخبارية أن نجم حراسة المرمى المخضرم الإيطالي جيانلويجي بوفون بصدد الاعتزال.

وذكرت عدة تقارير من بينها تقارير لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) وصحف "لا جازيتا ديلو سبورت" و"كورييري ديلا سيرا" و"توتوسبورت" أن بوفون سيعلن نهاية مسيرته الاحترافية خلال أيام قليلة.

بوفون بصدد اعتزال كرة القدم

وأوضحت التقارير أن مستشار الحارس البالغ من العمر 45 عاما يتفاوض مع نادي بارما لفسخ العقد الذي كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2024.

وأشارت التقارير إلى أن بوفون، المتوج مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006، قد يتولى منصب رئيس وفد المنتخب الإيطالي.

وكان جيانلوكا فيالي يشغل منصب رئيس وفد المنتخب الإيطالي لكنه فارق الحياة مع بداية عام 2023 بعد صراع مع مرض السرطان.

ماذا قدم بوفون في مسيرته؟

ويعد بوفون واحدا من أفضل حراس المرمى على الإطلاق في القرن الحالي، وقد اعتلى منصة التتويج بلقب كأس العالم 2006 مع المنتخب.

وقضى بوفون أغلب مسيرته الاحترافية، التي استمرت لنحو ثلاثة عقود، ضمن صفوف يوفنتوس.

واعتلى بوفون منصة التتويج بالدوري الإيطالي عشر مرات كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع يوفنتوس.

ومنذ صيف عام 2021، لعب بوفون مجددا لفريق بارما الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية في التسعينيات.

بوفون يتجه لاعتزال كرة القدم للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوفون يتجه لاعتزال كرة القدم وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. حصاد 12 مشاركة مصرية في مسابقة كرة القدم

يبدأ منتخب مصر الأولمبي في تمام السادسة من مساء الاربعاء مشواره في مسابقة كرة القدم بدورة باريس الأولمبية 2024 وهي المشاركة الثانية عشرة لمصر في مسابقة لتكون الأكثر مشاركة على المستوى العربي والأفريقي حيث بدأت مصر مشاركتها في الألعاب الأولمبية قبل اكثر من 104 عام في دورة انتويرب البلجيكية عام 1920.

وعلى الرغم من التاريخ الطويل للمشاركات المصرية في كرة القدم الا انها غابت عن تسجيل اسم منتخب مصر العريق في سجل الميداليات الاوليمبية حيث كان افضل مركز حققه المنتخب المصري هو الرابع في دورتين الاولى عام 1928 في امستردام والثانية عام 1964 في طوكيو.

المشاركة الرابعة : برلين 1936 

جاءت مشاركة المنتخب المصري في دورة برلين 1936 مخيبة للامال بعدما ودع البطولة من الدوري الاول بالخسارة امام منتخب النمسا بثلاثة اهداف مقابل هدف وسجل هدف منتخب مصر الوحيد الراحل عبد الكريم صقر .

المشاركة الخامسة : لندن 1948 

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية عادت عجلة الدورات الاوليمبية الى الدوران من جديد وكالعادة كان المنتخب المصري هو المنتخب العربي والافريقي الوحيد الذي يشارك في الالعاب الاوليمبية حيث لعب مباراة واحدة امام منتخب الدانمارك وخسر بثلاثة اهداف لهدف سجله محمد الجندي ليخرج منتخب مصر من الدور الاول وفقا لنظام البطولة في ذلك الوقت.

المشاركة السادسة : هلسنكي 1952 

شارك منتخب مصر في دورة هلسنكي عام 1952 ونجح في الفوز في اولى مبارياته على منتخب شيلي بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف سجل لمنتخب مصر محمد الضيظوي ثلاثة اهداف وشريف الفار هدفا و أحمد مكاوي هدفا ليتأهل الى الدور ربع النهائي لكنه واجه منتخب المانيا ليخسر بثلاثة اهداف لهدف سجله محمد الضيظوي ويودع البطولة من الدور الثاني .

المشاركة السابعة : روما 1960 

في دورة روما 1960 لعب منتخب مصر ثلاثة مباريات خسر الاولى امام منتخب يوغسولافيا الذي احرز الميدالية الذهبية بنتيجة 6 / 1 وسجل هدف مصر عبده سليم ثم خسر المنتخب المصري امام بلغاريا بهدفين نظيفين ثم اختتم مبارياته بالتعادل مع منتخب تركيا بثلاثة اهداف لكل فريق وسجل اهداف منتخب مصر رأفت عطية و سمير قطب ( هدفين ) .

المشاركة الثامنة : طوكيو 1964 

واحدة من اهم الدورات الاوليمبية التي شارك فيها المنتخب المصري حيث افتتاح مبارياته في الدور الاول بالتعادل مع منتخب البرازيل بهدف لكل فريق وسجل هدف المنتخب المصري محمد شاهين.

المباراة الثانية كانت امام منتخب تشيكوسلوفاكيا وخسر منتخب مصر بخمسة اهداف لهدف وسجل لمنتخب مصر مصطفى رياض ثم كانت المواجهة الثالثة امام منتخب كوريا الجنوبية وفازت مصر بعشرة أهداف مقابل لاشىء حيث سجل مصطفى رياض ستة اهداف و كل من شحتة و رفعت الفناجيلي و كمال عتمان و محمود حسن هدفا.

والتقي المنتخب المصري في دور الثمانية مع منتخب غانا بطل افريقيا في ذلك الوقت وفاز منتخب مصر بخمسة اهداف مقابل هدف حيث سجل لمنتخب مصر محمد بدوي هدفين و رفعت الفناجيلي هدفين ومصطفى رياض.

المنتخب المصري توقف عند الدور نصف النهائي حيث خسر امام منتخب المجر بستة اهداف ثم التقي ومع منتخب المانيا الشرقية في مباراة المركز الثالث والرابع وخسر بثلاثة اهداف مقابل هدف سجله رأفت عطية ليحصل منتخب مصر على المركز الرابع.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأرجنتيني يشكو أحداث مباراة المغرب للـفيفا
  • قناة مصرية : الكرة المغربية ترفع الراس (فيديو)
  • أولمبياد باريس.. الاتحاد الأرجنتيني يقدم شكواه لـ"فيفا" بعد أحداث مباراة المغرب
  • أولمبياد باريس 2024/كرة القدم.. المغرب يفوز على الأرجنتين (2-1)
  • بولونيا يرغب في ضم لاعب الأهلي المصري
  • أولمبياد باريس 2024/ كرة القدم .. المنتخب المغربي يستهل المنافسة بالتعادل مع نظيره الأرجنتيني (2-2)
  • أشرف حكيمي يقود منتخب المغرب في مواجهة الأرجنتين
  • أولمبياد باريس 2024.. حصاد 12 مشاركة مصرية في مسابقة كرة القدم (3)
  • أولمبياد باريس 2024.. حصاد 12 مشاركة مصرية في مسابقة كرة القدم
  • باريس 2024.. الأخلاق تأتي قبل البطولات في مصر