تفاعل رواد العالم الافتراضي مع اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها صباح اليوم الثلاثاء، واستشهاد 7 أشخاص بينهم طالب ومعلم وطبيب، كما تلطخ سجل العلامات المدرسية لأحد الطلاب بالدم، وذلك ضمن سلسلة الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال لمدن وبلدات في الضفة الغربية.

وانتشرت مقاطع على منصات التواصل تظهر لحظة اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين واستهدافها للمباني وأهالي المخيم، ولكن ما لفت انتباههم أن من بين الشهداء الطبيب أسيد جبارين، والمعلم علام جرادات، والطالب الطفل محمود حمادنة.

اقتحام جنين مستمر من أكتر من 7ساعات،
7 شهدا بينهم طفلين و دكتور و استاذ مدرسة، عشرات الاصابات معظمهم من طلاب المدارس و الصحفيين ، محاصرين المستشفى وبطلقو النار ، هدمو سور مدرسة بنات ، وحاليًا بهدمو منزل الشهيد حمادة بركات
الناس بالمخيم بتنزح و بتطلع، الوضع أقل ما يقال عنه كارثي pic.twitter.com/ldDCVu8Xu8

— ليان???? (@Layan_ob) May 21, 2024

وعلق مغردون على الأحداث في مخيم جنين، بالقول إن اقتحام جنين مستمر من أكتر من 7ساعات، وهناك 7 شهداء بينهم طفلان ودكتور وأستاذ مدرسة، وعشرات الإصابات معظمهم من طلاب المدارس والصحفيين، والمحاصرين بالمستشفى من قبل قوات الاحتلال الذين أطلقوا النيران وهدموا سور مدرسة بنات وحاليًا يهدمون منزل الشهيد حمادة بركات، والناس بالمخيم تنزح. الوضع أقل ما يقال عنه كارثي.

في صباحات جنين، يُقتل الطالب والمُعلِم والطبيب، ويُمنع الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

يُطلق الاحتلال بشكل عشوائي، فيُستشهد المُعلِم زياد جرادات في سيارته، والطفل محمود حمادنة وهو ذاهب إلى مدرسته على دراجته، والطبيب أُسيد جبارين، الجراح في مستشفى جنين الحكومي أمام مكان عمله. pic.twitter.com/P8Ytyl0KEp

— بنفسج- Banfsj (@web_banfsj) May 21, 2024

وقال مدونون إنه مُنذ ساعات الصباح الأولى.. تلطّخ سجّل العلامات بالدّم في إشارة إلى سجل العلامات المدرسية للطالب جرادات والذي انتشرت صورته على منصات التواصل.

مُنذ ساعات الصباح الأولى..
تلطّخ سجّل العلامات بالدّم واستُهدفت دراجة الطفل بالغدر
جنين تقدم أبناءها شهداء، من طفلها لطبيبها لأستاذها

تقبل الله شهداءك وزادك صبر وثبات يا #جنين

— zeina emad ???? ???????? (@ZeinaEmad8) May 21, 2024

وأشاروا أيضا إلى استهداف دراجة الطفل بالغدر، وأن جنين تقدم أبناءها شهداء، من الطفل إلى الطبيب إلى الأستاذ.

هذا الطفل محمود حمادنة
كان بطريقه لمدرسته صباح اليوم
أعدمه جيش الاحتلال رمياً بالرصاص في جنين pic.twitter.com/Avlx4z4Kfk

— ‏جَفر‏‏ا ‏ jafra ‏???? (@JafraPs) May 21, 2024

وقالت إحدى المدونات "في بِلادي لَا يَحتاجُ المُعلمُ إلىٰ وَرقٍ أَحمر لأنّه في أي لَحظة قَد يَتغَمَسُّ بِدماءِ صاحِبه، في بِلادي يَحتاجُ المُسعفُ إلىٰ مَنْ يُسعفهُ مِنْ رصاصةٍ حَقودة قَد تحولهُ مِنْ مُسعفٍ إلا شَهيد ! رَحَلَ الطَبيبُ والطالِبُ والمُعَلم يا بِلادي ! سلام لمن لم تر السلام!

في بِّلادي لَا يَحتاجُ المُعلمُ إلىٰ وَرقٍ أَحمر لأنّه في أي لَحظة قَد يَتغَمَسُّ بِدماءِ صاحِبّه،في بِّلادي يَحتاجُ المُسّعفُ إلىٰ مَنْ يُسعفهُ مِنْ رصاصةٍ حَقودة قَد تَحولهُ مِنْ مُسّعفٍ إلا شَهيد !
رَحَلَ الطَبيبُ والطالِبُ والمُعَلم يّا بِلادي !
سلام لمن لم ترى السلام!#جنين pic.twitter.com/E2TQSEJ0zw

— ????‏ ????????ـ????ـTaghreed???? (@taghreed202345) May 21, 2024

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر وداع الطلاب لمعلمهم جردات.

الطلاب الفلسطينيون في وداع مُعلمهم الشهيد علاّم جرادات الذي ارتقى برصاصات حقد الاحتلال صباحا وهو متوجه الى المدرسة.. #جنين pic.twitter.com/0ZERl72fpk

— هبه غزة???? (@hibaallabady) May 21, 2024

ووثق الصحفي عبادة طحاينة بفيديو اللحظات الأولى لإصابة زميله عمرو مناصرة برصاص الاحتلال في جنين، معلقًا "أطلقوا النار علينا بشكل مباشر أنا والزميل عمرو مناصرة، وأصابوه في الحوض بشظية والآن وضعه مستقرّ، نجونا بأعجوبة وربنا سلّم".

الصحفي عبادة طحاينة ينشر مقطعًا يوثق اللحظات الأولى لإصابة زميله عمرو مناصرة برصاص الاحتلال في #جنين، معلقًا: "اطلقو النار علينا بشكل مباشر أنا والزميل عمرو مناصرة، أصابوا عمرو في الحوض بشظيّة والآن وضعه مستقرّ، نجينا بأعجوبة وربنا سلّم"#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/pE8jTipizr

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) May 21, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات قوات الاحتلال ل العلامات pic twitter com

إقرأ أيضاً:

وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند

استعدت بلدة صغيرة في وسط تايلاند لتنظيم جنازة جماعية مؤثرة لتوديع 23 طفلا ومعلما فقدوا حياتهم في حريق مأساوي اندلع في حافلة مدرسية خلال رحلة تعليمية. الحادث المروع هز المجتمع المحلي وأثار حالة من الحزن العميق، حيث يجتمع الأهالي لتكريم الضحايا في مراسم وداع مهيبة.

اعلان

انتظر بعض السكان والرهبان حتى ساعات ما بعد منتصف الليل في معبد وات خاو فرايا سانغخارام البوذي في بلدة لان ساك بمقاطعة أوتاي ثاني، استعدادًا لاستقبال جثامين الضحايا العائدة من بانكوك.

كما عاد أقارب الضحايا الذين سافروا إلى العاصمة التايلاندية للمساعدة في التعرف على جثث أحبائهم الذين تعرضوا لحروق شديدة بسبب الحريق المأساوي.

تقع المدرسة التي كان يدرس فيها الأطفال ضمن أراضي المعبد، وهو أمر شائع في المناطق الريفية في تايلاند.

في قاعة الاجتماعات التابعة للمدرسة، حضر منسقو الزهور في وقت مبكر لتحضير عرض كبير من الزهور البيضاء أمام صف من التوابيت التي حملت صور الضحايا، استعدادًا للجنازة.

من المقرر أن يحضر الجنازة رئيس المجلس الملكي الخاص كممثل للعائلة الملكية، وقد أعلن الملك ماها فاجيرالونغكورن عن إقامة مراسم حرق ملكية للضحايا الأسبوع المقبل.

كان على متن الحافلة التي اشتعلت فيها النيران يوم الثلاثاء على الطريق السريعة في ضواحي بانكوك ستة معلمين و39 طالباً من المرحلتين الابتدائية والإعدادية. انتشرت النيران بسرعة كبيرة لدرجة أن 22 شخصاً فقط تمكنوا من الفرار.

أقارب الضحايا يحملون صورًا لضحايا حريق حافلة في موكب في مدرسة وات خاو فرايا سانغخارام لان ساك، مقاطعة أوثاي ثاني، تايلاند، الخميس، 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (AP Photo/SakchaiSakchai Lalit/Copyright 2024

بينما تحقق الشرطة في ما إذا كان الحريق ناجماً عن إهمال، وجهت عدة تهم أولية ضد السائق، بما في ذلك القيادة المتهورة وعدم التوقف لمساعدة الآخرين. لم تحدد الشرطة بعد سبب الحادث، لكن السائق أفاد بأن إطارًا أماميًا قد تعطل، مما أدى إلى احتكاك المركبة بحاجز خرساني على الطريق السريع. ويُحتمل أن تكون الشرارات الناتجة عن هذا الاحتكاك هي التي أشعلت أسطوانات الغاز شديدة الاشتعال في الحافلة.

رجال الإنقاذ يتجمعون في موقع الحافلة التي اشتعلت فيها النيران وهي تقل طلابًا صغارًا مع معلميهم في ضواحي بانكوك، الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (AP Photo/Sakchai Lalit)Sakchai Lalit/Copyright 2024

فيما قال نائب المدير العام لإدارة النقل البري، سيكسوم أكرافاند، إن الإدارة ستنفذ عمليات تفتيش عاجلة لجميع الحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي. كما ستقوم الإدارة بتحديث إرشادات السلامة الخاصة بها لتشمل التدريب على إدارة الأزمات للسائقين وفحص السلامة عند تكليف هذه المركبات من قبل المدارس.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تايلاند: استعدادات طارئة بعد ارتفاع منسوب نهر بينغ نتيجة إعصار سوليك شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص مقاتلو عرقية "كارين" يعلنون السيطرة على مياوادي في ميانمار والآلاف يفرون عبر الحدود التايلاندية طلبة - طلاب تايلاند حادث حافلة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا من قرية عنزا جنوبي جنين
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين