استقبل رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف في مقر ديوان المظالم بالرياض، اليوم، رئيس مجلس الدولة المصري المستشار عادل عزب.

وأكد رئيس ديوان المظالم في مستهل الاستقبال على متانة العلاقة بين الصرحين القضائيين في البلدين الشقيقين التي تأتي امتدادًا لما يربط البلدين من علاقات الصداقة والتعاون، وما تبلورت عنه مذكرة التفاهم الموقعة بين ديوان المظالم ومجلس الدولة المصري من نجاحات في تبادل الخبرات، وإثراء مسارات القضاء الإداري في البلدين.


وجرى خلال الاستقبال، تقديم عرض مرئي عن القضاء الإداري في المملكة ومستجداته التنظيمية والخدمية، وما تم استثماره من تقنيات ورقمية في تطوير وتحديث الخدمات، وتطلعاته المستقبلية في استخدام الذكاء الاصطناعي؛ لتيسير إجراءات التقاضي وتقليص أمده في ظل دعم القيادة الحكيمة.

كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة التي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى ما تم بحثه مع وفد مجلس الدولة المصري المرافق له عن سبل تفعيل مذكرة التفاهم بين الطرفين وآليات تعزيز بنودها.

ومن المقرر أن يزور رئيس مجلس الدولة المصري المحكمة الإدارية العليا، ومحكمة التنفيذ الإدارية، والاطلاع من قرب على آليات ومراحل القضاء الإداري في المملكة وما تمتلكه من منصات وخدمات رقمية وكوادر ومقومات تشغيلية.

ويحتفظ ديوان المظالم بقائمة من العلاقات التشاركية مع العديد من المنظمات الدولية، ويحرص من خلالها إلى تبادل الخبرات والاستشارات حول القضاء الإداري ومستجداته محليًا ودوليًا، وتعزيز جهوده الرائدة لتجويد وإنجاز أعمال القضاء الإداري في المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ديوان المظالم القضاء الإداري مجلس الدولة المصري مجلس الدولة المصری القضاء الإداری فی دیوان المظالم فی المملکة

إقرأ أيضاً:

بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين

تعقد بعد غدِ الاثنين الجلسة المشتركة الأولى لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة لمجلس عُمان، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة وبحضور سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

تستهل الجلسة أعمالها بمناقشة تقارير اللجان المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى بشـأن المواد محل الاختلاف في "مشروع قانون حماية الودائع المصرفية"، و"مشروع قانون تنظيم الاتجار في الأحياء الفطرية"، و"مشروع قانون الإعلام"، والتصويت عليها وفقًا للضوابط الخاصة بإجراءات عقد الجلسات المشتركة بين المجلسين.

تأتي الجلسة المشتركة استنادا لأحكام المادة (49) من قانون مجلس عمان الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (7/2021)، حيث يعقب هذه الجلسة مشروعات القوانين إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم-حفظه الله- مشفوعةً برأي المجلسين.

مقالات مشابهة

  • العراق يرفض التصريحات الأمريكي بحق رئيس القضاء: يمس كيان الدولة
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • نائبة تدعم رئيس القضاء بعد الإساءة الأمريكية وتدعو الخارجية للتدخل
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية: نقدم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق