تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاطع مجموعة من المحتجون أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، مطالبون بإيقاف الحرب في غزة، وذلك خلال إفادته بشأن الموازنة أمام الكونجرس، حسبما ورد في قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وفي سياق متصل، تواصل طائرات الاحتلال قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 228 من الحرب، مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى، كما ارتكب جيش الاحتلال عشر مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 106 شهداء و176 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35562 شهيدًا و79652 إصابة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في غزة الأنباء الفلسطينية العدوان الإسرائيلي المحتجون الكونجرس أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي حصيلة العدوان الإسرائيلي طائرات الاحتلال وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: لبنان أرض سلام ترفض الاستسلام في وجه العدوان الإسرائيلي

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا حمل عنوان: «رغم العدوان الإسرائيلي.. لبنان أرض ترفض الاستسلام، والسلام عنوانها».

بيروت.. أرض ترفض الموت والاستسلام

وقال التقرير: «على باب بيروت يمكنك أن تقف وترى جمالا لا يوازيه جمال، محبة تسكن قلوب أهلها، سعادة رغم الحرب والموت والدمار، إلا أنها لم تنتزع فكانت سلاحهم الأبدي، وسبيلهم الوحيد للنجاة، أرض ترفض الموت والاستسلام، والسلام كان عنوانها، حتى جاء الاحتلال الإسرائيلي وحطم بألته العسكرية ملامحها، شرد وقتل وأصاب الآلاف، دمر وهدم مئات البنايات، إلا أنه فشل كعاداته في سرقة محبة الأرض والحياة في قلوبهم».

وأضاف التقرير: «تاريخ طويل حمل داخله مشوارا أطول للبنان، مع الحروب والصراعات حافط أهله خلاله على حبهم للحياة، وكبحر لبنان وجميل نسيمه، واجهوا ضغوط الحرب بسرقة دقائق من السعادة، تعيد لهم ذكرياتهم الجميلة داخل مدللة العرب بيروت».

التمسك بالوطن والحياة 

وتابع: «أبرياء لا يريدون الخوض في حرب لا تشبه بساطتهم، إلا أنهم باتوا مجبرين على معايشة ذلك، ورغم كونهم فقدو الآلام والأحلام، فإنهم لا يزالون يتمسكون بالوطن والحياة، فلطالما كانت بيروت جميلة الغرب والشرق، لم يدرك الحزن طريقا لقلوب أهلها، ولم تزق مرارة القهر والانتهاكات كتلك التي تجرفها إليها آلة الحرب الإسرائيلية، فباتت أرض البهجة والألم خنجرا ساما يغرسه الاحتلال الإسرائيلي في قلب أهلها».    

مقالات مشابهة

  • رسائل تكشف مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية بغزة
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان أرض سلام ترفض الاستسلام في وجه العدوان الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • الدفاع المدني بغزة: ربع مليون غارة وأسلحة محرمة أذابت أجساد الشهداء
  • الصحة: 14 شهيدًا و50 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان