صحافة العرب:
2024-07-05@08:32:05 GMT

اخبار التقنية النيازك.. ضيوف الأرض المتطفلون

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

اخبار التقنية النيازك.. ضيوف الأرض المتطفلون

اخبار التقنية، النيازك ضيوف الأرض المتطفلون،من أين تأتي النيازك؟النيازك من حزام الكويكبات، وهي منطقة من الفضاء بين .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر النيازك.. ضيوف الأرض المتطفلون، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

النيازك.. ضيوف الأرض المتطفلون

من أين تأتي النيازك؟

النيازك من حزام الكويكبات، وهي منطقة من الفضاء بين المريخ والمشتري، ولأنها أجسام صخرية صغيرة فعندما يصطدم كويكب بآخر يمكن أن يكسر قطعا من الصخور التي تتناثر في الفضاء، فيدخل بعض هذه الصخور الغلاف الجوي للأرض.

أبرز إصابات النيازك

تشيليابينسك الروسية عام 2013 حيث دخل نيزك بحجم ثلاجة الغلاف الجوي مسبباً انفجاراً هائلاً وحطم النوافذ وألحق أضرارًا بالمباني في المدينة.

النيزك الأقوى في العهد الحديث فيعود إلى عام 1908 في تونغوسكا بسيبيريا شمال روسيا حيث انفجر نيزك بحجم جبل في الغلاف الجوي، ما أدى إلى تسوية مساحة تزيد عن 2000 كيلومتر مربع.

كان الانفجار قويًا لدرجة أنه سمع لمسافات تبعد مئات الأميا ، ويقدر أنه أطلق طاقة تعادل 10 ميغاطن من مادة التي أن تي المتفجرة.

الأرض لكن نيزك تشيكسولوب في المكسيك، الذي ضرب الأرض قبل حوالي 66 مليون سنة كان بحجم جبل وتسبب فيما يسمى بالانقراض الكبير، وأبرز ضحاياه الديناصورات.

النيازك جزء مثير للاهتمام من نظامنا الشمسي، صحيح أنها قد تكون أحيانًا مدمرة ، لكنها يمكن أن تسهم بكل تأكيد بدور كبير في معرفتنا حول أصل ونشأة كوننا المبهر.

 

107.167.122.21



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيازك.. ضيوف الأرض المتطفلون وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة، أنه سيتم إغلاق بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض غدا الجمعة.

وقالت العمادة عبر حسابها على منصة «إكس»، «سيتم إغلاق بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض لجميع التخصصات يوم الجمعة 29 ذو الحجة 1445هـ الموافق 5 يوليو 2024م الساعة 12 ظهرا»

مقالات مشابهة

  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري
  • العراق ضمن الأقل عالميًا بحجم إنفاق الشخص على طعامه في المنزل
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • قمر صيني يبدأ مراقبة الطقس
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة.. بحجم التحدي
  • «الوزراء» يرصد تحديات مشروعات التحول لممرات خضراء.. بينها القدرات التقنية