sayidaty، نصائح لحماية جلد الطفل من حمو النيل الصيفي،تكتشف بعض الأمهات بقعاً حمراء على جلد أطفالها في المناطق المحيطة بالملابس، وترى في .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لحماية جلد الطفل من حمو النيل الصيفي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لحماية جلد الطفل من حمو النيل الصيفي

تكتشف بعض الأمهات بقعاً حمراء على جلد أطفالها في المناطق المحيطة بالملابس، وترى في وسْط كل بقعة نتوءات صغيرة، وهذه البقع تكون مؤلمة وتظهر في الصيف، ويطلِق عليها العامة اسم الحمو أو "حمو النيل"، وهي ترتبط بفصل الصيف، وتكون مؤلمة ومزعجة، ولكن ليس لها علاقة بنهر النيل مثلاً، ولذلك فقد التقت «سيدتي وطفلك» وفي حديث خاص بها، بالدكتور حسن الروبي، أخصائي الأمراض الجلدية؛ حيث أشار إلى أهم أعراض وأسباب هذه الظاهرة، التي تتساءل عنها الأمهات، ونصائح لحماية جلد الطفل من حمو النيل الصيفي طيلة فصول الحرارة المرتفعة، كالآتي.

أسماء متداولة لحمو النيل حول العالم يصيب حمو النيل الثنيات الجلدية «الصورة من AdobeStock» يُعرف حمو النيل بعدة أسماء حول العالم، بسبب مسميات الشعوب له مثل: الجاورسية، أو طفح العرق، أو حصف الحر. أما الاسم العلمي لحمو النيل؛ فيُعرف علمياً بالدُّخْنِيَّة. ويطلَق عليه أيضاً: حساسية الصيف؛ لأنه يظهر في الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة المحيطة بالطفل. ولم يُعرف سبب ربطه بالنيل وتسميته بهذا الاسم حتى اليوم، وإن كان قد شاع انتشاره بين أطفال البحارة على ضفاف النيل.

نصائح لحماية الأطفال من حروق الشمس في صيف 2023

أعراض حمو النيل عند الأطفال تظهر بقع حمراء «الصورة من AdobeStock» يتميز حمو النيل بظهور البقع الحمراء، التي تكون عبارة عن مجاميع من البثور الحمراء الوردية محاطة ببقع من الجلد الوردي. وتظهر هذه البقع الحمراء في منطقة الجلد المحيطة بالملابس، وغالباً ما تكون الملابس صيفية تُخفي الصدر والظهر، وتُظهر الساعدين والساقين. وقد تظهر هذه البقع بين الفخذين، وحول العنق. وفي بعض المضاعفات لحساسية الصيف أو حمو النيل، قد تحدث العدوى البكتيرية الثانوية، التي تسببها المكورات العنقودية.

أنواع البقع في جسم الطفل الرضيع

أسباب ظهور حمو النيل أو حساسية الحرارة عند الأطفال تظهر حالة أو ظاهرة حمو النيل بسبب حرارة الجو المرتفعة. نوم الطفل لفترة طويلة في الفراش بسبب إصابته بالحمى، أو مكوث الشخص الأكبر لساعات طويلة في الفراش في الجو الحار. النشاط البدني، ولعب الصغار في الجو الحار؛ مما يؤدي لانسداد قنوات العرق؛ لأنه لا يحصل على حمام مباشرة لعدة مرات في أيام الحر. ارتفاع رطوبة الجو؛ خاصة في المناطق القريبة من البحر. عدم نضج القنوات الخاصة بالعرق عند المواليد الصغار؛ مما يؤدي إلى انحسار العرق تحت الجلد، وقد يتطور الطفح الحراري في الأسبوع الأول من العمر، وقد يكون المولود في حضّانة صناعية مرتفعة الحرارة. كما أن الملابس التي يرتديها الطفل، تلعب دوراً في إصابة الطفل بحساسية الحرارة، إذا كانت ثقيلة أو صوفية، أو نوع قماشها من النوع الرديء الذي لا يمتص العرق. علاج حمو النيل عند الأطفال يجب أن يستحم الطفل باستمرار «الصورة من AdobeStock» يجب أن يرتدي الطفل ملابس صيفية خفيفة وقطنية. يجب أن يحصل على الحمامات الباردة عدة مرات في اليوم. التجفيف الجيد للجلد بعد الحمام أو التشطيف، وخاصة ثنيات الجلد. ويمكن استخدام بعض المواد التي تخفف من الاحمرار والتهيج مثل: بودرة التلك غير المعطرة. ويجب أن تشغّل المراوح والمكيفات عند إصابة الطفل بحمو النيل؛ لتخفيف حرارة الجو حوله. يُعتبر جِل الصبار" الألوفيرا" من المستحضرات الملطفة للبشرة، ويمكن تطبيقه عدة مرات في اليوم لتلطيف بشرة الطفل. ويُعتبر زيت جوز الهند الخيار الأكثر أماناً لعلاج مشكلة الطفح الجلدي على البشرة الحساسة للطفل، بشرط أن يُستخدم زيت جوز الهند الطبيعي والأصلي.. والأمر نفسه ينطبق على زيت الزيتون البكر؛ حيث يقلل من الحكة وتهيّج الجلد عموماً، بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس. ويمكن تطبيق كمية صغيرة جداً من العسل الأصلي عالي الجودة، على المناطق المصابة من وجه طفلك ورقبته، قبل الاستحمام بقليل، ثم يغسل جلده بماء فاتر.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب متخصص.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح لحماية جلد الطفل من حمو النيل الصيفي وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«صيف بلا إجهاد» لحماية العمال في الشارقة

لمياء الهرمودي (الشارقة) 

أخبار ذات صلة جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي ارتفاع قياسي لـ «حرارة المحيطات»

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة حملة توعية للجهات الحكومية وللمنشآت الخاصة حول العمل في فترات ارتفاع درجات الحرارة  تحت شعار «صيف بلا إجهاد»؛ بهدف تأكيد أهمية توعية العاملين فيها بأهم طرق وآليات الوقاية من الإجهاد الحراري في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.
وأكدت الحملة أهمية إجراء تقييم للمخاطر المرتبطة بالسلامة في الحرارة المرتفعة، وتوفير خطة فعالة للسلامة، وتأكيد توفير المياه الصالحة للشرب للعمال أثناء العمل، كما لا بد من التأكد من توفير مناطق استراحة جيدة التهوية في مناطق العمل، وضرورة التأكد من تكيف العمال مع بيئات العمل الحارة.
كما وجهت الحملة بأهمية توفير معلومات وإرشادات السلامة في الحرارة المرتفعة في مكان العمل، والموارد اللازمة لتنفيذ متطلبات السلامة في الحرارة المرتفعة، فضلاً عن توفير الملابس المناسبة للعمال الذين يعملون في بيئات حارة، وإمكانية الحصول على العناية الطبية الفورية للعمال المشتبه بإصابتهم بالأمراض المرتبطة بالحرارة المرتفعة، وإتاحة نظام للعمال يستطيعون من خلاله الإبلاغ عن الأمراض المرتبطة بالحرارة المرتفعة، كما ولا بد من تنفيذ متطلبات فترات الراحة في وقت الظهيرة، خاصة خلال أشهر فصل الصيف التي تتميز بدرجات الحرارة العالية، للعمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة.
 وأكدت «الهيئة» أهمية رصد أعراض الأمراض المرتبطة بالحرارة المرتفعة حيث وجهت بالجهات الحكومية والمنشآت الخاصة إلى إنشاء نظام للرصد والإبلاغ عن أي حوادث متعلقة بالحرارة المرتفعة وأيضاً عن أي علامات وأعراض ملحوظة للأمراض المرتبطة بالحرارة المرتفعة. وأوضحت «الهيئة» أن إنشاء وتنفيذ نظام «الزملاء» ليتم استخدامه بين العمال والمشرفين لمساعدتهم في مراقبة علامات الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة المرتفعة، فان ذلك يؤدي إلى تحسين الرصد والكشف المبكر للأمراض.
أعرا ض الإصابة
تتضمن أعراض الإصابة بالإجهاد الحراري من خلال الشعور بالصداع، واحمرار البشرة، والدوخة والقيء، بالإضافة إلى تشنج العضلات وتسارع نبضات القلب، فهنا لا بد من نقل المصاب إلى مكان بارد ومظلل، والبدء في إجراءات الإسعافات الأولية لعلاجه من الإجهاد الناجم عن التعرض للحرارة، وإعطاء المصاب مشروباً بارداً يحتوي على الأملاح، ولا بد من إخطار المشرف أو العيادة في الجهة المسؤولة عن العامل ليتلقى العلاج اللازم.
تقليل التعرض للحرارة 
أكدت «الهيئة» أن مواقيت العمل المعدلة خلال ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل التعرض للحرارة، وذلك من خلال: جدولة المزيد من الأعمال التي تتطلب مجهوداً بدنياً أكبر في الأوقات الأكثر برودة من اليوم، والتناوب على أنشطة عمل العمال وتقسيم المناوبات، وبينت «الهيئة» أن العمل في وقت مبكر جداً، أو متأخر في الليل قد يسهم في زيادة الإرهاق، وخلق مشكلات إضافية تتعلق بالسلامة والصحة، حيث يمكن أن تكون مستويات الرطوبة مرتفعة في تلك الأوقات، وبشكل خاص في فترة الصباح الباكر.

مقالات مشابهة

  • «صيف بلا إجهاد» لحماية العمال في الشارقة
  • الميركاتو الصيفي.. ليفربول يهدد برشلونة في صفقة قوية
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح لسلامة الأطفال من أمراض الصيف وارتفاع الحرارة
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)