وكالة بغداد اليوم:
2024-07-01@19:33:35 GMT

اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، (21 ايار 2024) عن اعتقال أربعة من تجار المخدرات في محافظة النجف.

وذكر بيان للدفاع، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبعد متابعة ميدانية دقيقة، وعبر معلومات استخبارية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الميدانية، من الإطاحة بأربعة تجار مخدرات، وضبطت بحوزتهم مواد مخدرة متنوعة كانوا يرومون بيعها في إحدى مناطق محافظة النجف الأشرف".

وأشار البيان الى، "تدوين أقوال المتهمين بدائياً وقضائياً، وجرى إيقافهم على وفق أحكام المادة (28) مخدرات".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، اليوم الإثنين (1 تموز 2024)، اعتقال مجاميع تقوم ببيع وشراء الاسلحة الخفيفة والمتوسطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة الى ان جميع مواقع التواصل الاجتماعي تحت المراقبة الشديدة.

وقال المتحدث باسم مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، العميد حسين التميمي في ايضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، إنه "بناء على التوجيهات والأوامر الصادرة من قبل وزير الداخلية، وباشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بالتنسيق العالي مع مديرية التقنيات التابعة الى الوكالة، بتتبع الصفحات التي تروم الى بيع والاتجار بالاسلحة ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، اثمرت هذه الحملة على القاء القبض على عدد من هؤلاء المخالفين الذين بحوزتهم الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، بالاضافة الى عدد من الرمانات اليدوية في بغداد والمحافظات".

وأوضح انه "تم الزج بهم الى القضاء ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم من قبل القضاء، وفق المادة القانونية، 24 من قانون الاسلحة، والمادة 27 ايضا"، مشيرا الى ان "هناك تتبعا ومراقبة شديدة لكافة مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الاشخاص الذين يرومون بيع هذه الاسلحة".

واكد ان "بيع وتداول الاسلحة عبر مواقع التواصل من المحرمات التي منعها القانون الا عن طريق موافقات رسمية، تصدر من قبل مجلس الوزراء"، مشيرا الى ان "عملنا مستمر وان شاء الله سيتم تحقيق الغاية الرئيسية ومنع جميع هؤلاء الاشخاص وضعفاء النفوس، بترويج وبيع الاسلحة للمواطنين خشية من استخدامها استخداما غير صحيح وخارج عن القانون".

مقالات مشابهة

  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • مجلس ذي قار ينفي اعتقال رئيسه: شائعات مغرضة
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • القضاء العراقي يحكم بالسجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • اعتقال تاجري مخدرات في النجف وميسان
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته كيلو غرام من المواد المخدرة في ميسان
  • ضبط تجار مخدرات غسلوا 70 مليون جنيه في التجارة
  • سقوط 3 تجار مخدرات بكميات من الأستروكس والحشيش في عين شمس
  • اعتقال 5 متهمين وضبط عجلات معدة لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكركوك