قال محافظ شؤون الرئاسة بإقليم النيل الأزرق إن الفرصة مواتية لاستقبال كافة الراغبين في الاستثمار في مجال التنقيب عن الذهب والكروم بالولاية

التغيير: الدمازين

كشف مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة «المكلف» جيولوجي مستشار عثمان سليمان حماد،عن جهود لوضع خطة استراتيجية لنشاط «الكروم» في إقليم النيل الأزرق، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين وشركات الإنتاج لتعظيم الإيرادات والنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية، بجانب توسيع نطاق الخدمات لمواطني الإقليم.

وأكد استعداده لتقديم كافة المساعدات لحكومة إقليم النيل الأزرق للنهوض بقطاع التعدين وزيادة الإيرادات، والحفاظ على حقوق المجتمعات المضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية في هذه الفترة التي تمر بها البلاد.

وثمن خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، محافظ شؤون الرئاسة وممثل حاكم الإقليم، عبد الغنى دقيس خليفة  بمقر الشركة ببورتسودان، التنسيق العالي بين الشركة والإقليم في قضايا التعدين.

من جانبه قال محافظ شؤون الرئاسة بإقليم النيل الأزرق أن الزيارة تأتي في إطار إحكام التنسيق والتشاور بشأن قضايا التعدين مع الشركة السودانية للموارد المحدودة، مشيراً إلى أن الفرصة الآن مواتية لاستقبال كافة الراغبين في الاستثمار في مجال التنقيب عن الذهب والكروم، وكشف عن تشكيل لجان فنية لمساعدة مجلس تنسيق التعدين لتهيئة البيئة للاستثمار.   وأوضح عبد الغني أن اللقاء ناقش تنظيم ورشة عمل حول «الكروم» في المنطقة لبحث حاضر ومستقبل الكروم، بالتنسيق مع الإدارات الأهلية والجهات ذات الصلة.

 

الوسومالشركة السودانية للتعدين الكروم النيل الأزرق

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الكروم النيل الأزرق

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة

افتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا، أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقية للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف "الداودي"، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب وتحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي أن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم، وكافيه.

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية.

مقالات مشابهة

  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • السودان:موجة نزوح جديدة بسبب «أحداث سنجة»
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • موجة نزوح واسعة في سنجة والدعم السريع يستبيح المحال التجارية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا