أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، العملية العسكرية العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على جنين، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، حسب ما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.
 

نائبة: تنفيذ إجراءات الحماية في تطبيقات النقل الذكي سيستغرق وقتا رئيس الاتصالات بالبرلمان يفجر مفاجأة: أوبر ليس لها ترخيص للعمل في مصر الهجوم على جنين

أكد رئيس بلدية جنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يدمر البنية التحتية في جنين ويطلق النار على محولات الكهرباء وينفذ عمليات هدم بالمدينة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأضاف رئيس بلدية جنين، أن تدمر الاحتلال الاسرائيلي، البنية التحتية في جنين ومخيمها يفوق إمكانياتنا.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية مسؤولية الأفعال الإسرائيلية الخطيرة التي تحرق المنطقة برمتها وتدفعها نحو الهاوية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أنه رغم قرار مدعي المحكمة الجنائية الدولية فإن حكومة الاحتلال وجيشها يصران على مواصلة جرائمهما بدعم أمريكي مستمر، محذرة من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في رفح وغزة ونابلس وجنين وسقوط عديد من الشهداء والجرحى.

وشددت الرئاسة الفلسطينية، على أن الدعم الأمريكي بالمال والسلاح للاحتلال وتوفير الغطاء لعدم محاسبته على جرائمه يدفعان إلى ارتكاب مزيد من الجرائم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنين الاحتلال الاسرائيلي القاهرة الإخبارية العملية العسكرية أحمد أبو الغيط الهجوم على جنين

إقرأ أيضاً:

3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة

تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 حوادث صعبة خلال 24 ساعة فقط في محور الشجاعية ورفح الفلسطينية جنوبي غزة، ومناطق أخرى من القطاع، نتيجة الكمائن التي تنصبها الفصائل الفلسطينية لها.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فقد انهار مبنى مفخخ وبداخله عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء استمرار القوات في التوغل إلى مناطق مختلفة من القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

انفجار نفقان وبداخلهما قوات إسرائيلية

كما انفجر نفقان مفخخان بالقوات الإسرائيلية، ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك جنود تحت الأنقاض حتى الآن تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي إخراجهم، بحي الشجاعية في غزة.

مروحيات إسرائيلية تجلي المصابين في رفح الفلسطينية

وفي رفح الفلسطينية، تم رصد قيام مروحيات إسرائيلية بعمليات إجلاء لجنود مصابين في المعارك.

وفي حي تل الهواء جنوبي القطاع، قالت الفصائل الفلسطينية إنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية كانت مُتحصنة داخل منزل في غزة، بقذيفة «TBG»، وسقط جميع من كان بالمنزل بين قتيل وجريح.

وسقط 4 قتلى و5 جرحى خلال الساعات الماضية من الليل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك المستمرة ضد الفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • خبير عسكري: تصريح قائد اللواء 12 الإسرائيلي يعبّر عن الفشل الإستراتيجي للاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة