الوطن |متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية” أسامة حماد”، اليوم الثلاثاء، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدكتور عماد السائح وعقد اللقاء في مقر رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي بحضور أمين عام مجلس الوزراء مصطفى المسماري.

وخلال اللقاء، بحث رئيس الوزراء سبل دعم الحكومة للمفوضية للقيام بواجباتها والوصول إلى الانتخابات وأطلع الدكتور عماد السائح، رئيس الحكومة على استعدادات المفوضية لبدء عملية الانتخابات للمجالس البلدية في كافة أنحاء البلاد، بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي والبلديات المستهدفة خلال الفترة القادمة.

وأكد رئيس الوزراء دعمه الكامل لعمل المفوضية واستعداد الحكومة الدائم للتنسيق والتعاون المشترك، من أجل إنجاح دور المفوضية وتحقيق تطلعات الشعب بالوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

الوسوم#بنغازي الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المفوضية العليا للانتخابات دعم الحكومة رئيس الوزراء الليبي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المفوضية العليا للانتخابات دعم الحكومة رئيس الوزراء الليبي

إقرأ أيضاً:

السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية

التقى رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، اليوم الخميس، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي و17 سفيرا أوروبيا، أطلعهم على مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية، وذلك خلال جلسة إحاطة في العاصمة طرابلس.

وحسب بيان المفوضية، فقد أكد السايح أن، عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، موضحا أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار.

ولفت السايح إلى أن ما جرى إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

حضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء بلجيكا والبرتغال ورومانيا والسويد والنمسا والتشيك وبولندا وبلغاريا وإيطاليا ومالطا وهولندا واليونان وألمانيا وإسبانيا والمجر وفرنسا.

وذكر بيان المفوضية أن السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، أبدو تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

وقررت المفوضية يوم الأحد الماضي، تمديد الفترة الزمنية لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى – 60 مجلسا) إلى السابع من يوليو المقبل بعد أن كان مقررا انتهاء التسجيل يوم 23 يونيو.

مقالات مشابهة

  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • حلف “الناتو” يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • في ضربة لائتلاف نتنياهو.. المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بتجنيد “الحريديم”
  • مباحثات في بنغازي حول العملية الانتخابية المرتقبة
  • مردة: نحتاج إلى دعم كل شركاء مفوضية الانتخابات لإنجاح الانتخابات البلدية
  • نائب كردي سابق:سمعة الإقليم تضررت بسبب كثرة تأجيل الانتخابات
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%