صحافة العرب:
2024-10-06@09:02:40 GMT

فوائد الفراولة..

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

فوائد الفراولة..

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن فوائد الفراولة، صراحة نيوز 8211; كشفت دراسة طبية حديثة عن فائدة تناول الفراولة بانتظام على الوظائف الإدراكية وضغط الدم وزيادة القدرة المضادة للأكسدة،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فوائد الفراولة..، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فوائد الفراولة..

صراحة نيوز – كشفت دراسة طبية حديثة عن فائدة تناول الفراولة بانتظام على الوظائف الإدراكية وضغط الدم وزيادة القدرة المضادة للأكسدة.

وقالت الدكتورة شيرين هوشماند، الباحثة الرئيسية في الدراسة، والأستاذة في كلية التمارين الرياضية وعلوم التغذية بجامعة سان دييغو بكاليفورنيا إن “تناول الفراولة يوميا قد يحسن الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن، فضلا عن خفض ضغط الدم، وزيادة القدرة المضادة للأكسدة”. وأضافت: “هذا إجراء وقائي مهم لمختلف الأمراض المزمنة. تضاف نتائج الدراسة إلى الأبحاث السابقة التي أكدت الفوائد الصحية القلبية الوعائية والاستقلابية والمعرفية لاستهلاك الفراولة”.

ما هي أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة حول فوائد تناول الفراولة؟ • أظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Nutrition، أن المشاركين الذين استهلكوا قرابة 26 غراما من الفراولة أو حصتين يوميا، زادت سرعة المعالجة المعرفية لديهم بنسبة 5.2 في المئة. • انخفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة 3.6 في المئة، وقفزت القدرة الإجمالية لمضادات الأكسدة بنسبة 10.2 في المئة، كما انخفض محيط الخصر بنسبة 1.1 في المئة. • تحتوي الفراولة على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، بالإضافة إلى توفير 100 في المئة من احتياجات فيتامين “سي” اليومية. • الفاكهة أيضا مصدر للعناصر الغذائية الصحية للقلب مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والبوليفينول. • ربطت تجارب سريرية سابقة بين استهلاك الفراولة والتحسينات في العديد من علامات أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك انخفاض الكوليسترول الكلي والضار وانخفاض ضغط الدم. سكاي نيوز

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فوائد الفراولة.. وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تناول الفراولة صراحة نیوز فی المئة

إقرأ أيضاً:

دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه

يزيد انخفاض ضغط الدم الشديد من خطر حدوث مظاهر مؤلمة في الجهاز القلبي الوعائي والوفيات.

 

تهدف التوصيات الحالية إلى خفض ضغط الدم الانقباضي إلى أقل من 140 مم زئبق، ولم يتم ذكر الحد الأدنى لضغط الدم ومع ذلك، فإن التوصية "كلما انخفض كلما كان ذلك أفضل" المتعلقة بمستوى الكوليسترول الضار لا تنطبق على ضغط الدم على الإطلاق.

 

وتم تذكير ذلك من قبل البروفيسور مايكل بوهم من مستشفى جامعة سارلاند (هومبورغ) في المؤتمر الثالث والثمانين للجمعية الألمانية لأمراض القلب.
 

ويشير الأستاذ إلى دراسات واسعة النطاق ل ONTARGET و TRANSCEND، والتي غطت ما يقرب من 31 ألف مريض يعانون من زيادة مخاطر القلب والأوعية الدموية وإذا انخفض الضغط في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم منخفضا جدا، فمن الضروري تقليل استخدام الأدوية.
 

وكجزء من الدراسات، كان المرضى الذين انخفض ضغطهم الانقباضي إلى أقل من 120 مم زئبق أكثر عرضة بنسبة 14٪ من المظاهر المرضية من الجهاز القلبي الوعائي مقارنة بالمرضى الذين كان ضغطهم "العلوي" في حدود 120 إلى 140 مم زئبق (باستثناء الاحتشاء والسكتة الدماغية).

 

وزادت الوفيات نتيجة لتخفيض الضغط المفرط بنسبة 28٪ وينطبق الشيء نفسه على الضغط الانبساطي وفي المؤشرات التي تقل عن 70 مم زئبق، زاد خطر مظاهر القلب والأوعية الدموية بنسبة 31٪، وزاد خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

وكان الفاصل الزمني الأمثل للضغط الانقباضي في نطاق 120 إلى 140 مم، للضغط الانبساطي وهو مؤشر لا يقل عن 75 مم.

مقالات مشابهة

  • تقرير: أسعار الغذاء بالعالم في تصاعد ملفت
  • هذه نتيجة ما سيحدث إذا أجريت تجربة فحص سكر الدم بعد ساعتين من تناول خبز الشعير والعدس
  • خطأ شائع قبل النوم يؤدي إلى الوفاة.. توقف عنه فورا
  • دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه
  • خصائص صحية فريدة للرمان
  • فوائد صحية مذهلة للرمان لا تعرفها
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • العادات الغذائية والصحة القلبية| تأثيرها وسبل الحفاظ على قلب صحي