يواصل الكونسرفتوار الوطني تقديم أنشطته الموسيقية في إطار النهضة التي يشهدها وبدعوة من رئيسته هبة القواس، عبر الحفلات الدورية للأوركستراتين الفلهارمونية والشرق عربية، وعبر استضافة موسيقيين وقادة أوركسترا عالميين.

كما يقدّم المعهد حفلات أكاديمية طلابية بإشراف وتدريب موسيقيّيه وأساتذته ورؤساء أقسامه، وذلك في سياق دعم طلاب المعهد ومواهبه.

ولا سيما أن هذه الحفلات الأكاديمية أصبحت جزءاً من المنهج الذي يتطلب تقديم أكثر من حفلة خلال العام الدراسي. وهذا النهج الذي يشهده الكونسرفتوار، حتّم على الأساتذة العمل على رفع المستوى بما يتناسب مع المناخ الدراسي الجديد الذي يتدرج تطويره وصولاً إلى المنهج الجديد في العام المقبل.

وآخر هذه الحفلات كان "أنسامبل الغيتار"، وسبقتها حفلة "رباعية الفلوت" اللتان أقيمتا في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في الأشرفية، بمشاركة جمهور الموسيقى الكلاسيكية في لبنان الذي يواظب على حضور الحفلات، والاكتظاظ الذي بدا ملفتاً في حفلات الطلاب التي تشهد إقبالاً كبيراً، نظراً إلى المستوى العالي والمتقدم لأداء الطلاب.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«بوجواري والورفلي» يبحثان استعدادات العام الدراسي الجديد ببنغازي

التقى رئيس المجلس التسييري للبلدية المهندس الصقر عمران بوجواري، أمس الخميس، في مكتبه بديوان البلدية مع مراقب التربية والتعليم بنغازي، الدكتور بالعيد جمعة الورفلي.

وتم خلال اللقاء، استعراض الإجراءات والاستعدادت التي قامت بها مراقبة التربية والتعليم بنغازي لبداية العام الدراسي الجديد للعام( 24 – 25 ) وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 29 . سبتمبر الجاري.

وأكد مراقب التربية والتعليم، جاهزية المراقبة، مشيراً إلى أن الدراسة بالنسبة لمرحلة الشهادات الثانوية والإعدادية سوف تكون من الأحد إلى الخميس، بينما مراحل النقل سوف تكون يوم بعد يوم بما في ذلك يوم السبت نظراً لدخول عدد (70) مدرسة في أعمال الصيانة والتجهيز بمعامل حديثة وأثاث مكتبي وأدراج وكل مُتطلبات النشاط المدرسي والمقرر الإنتهاء منها مع نهاية الفصل الأول من العام الدراسي.

كما صرح الدكتور بالعيد الورفلي، بأنه تم وضع خُطة مُتكاملة لسير العملية التعليمية لهذا العام الدراسي بالتنسيق مع المكاتب والإدارات بالمراقبة، وأن هناك تنسيق مستمر مع البلدية وأشاد بتجاوب بلدية بنغازي في هذا الشأن.

هذا وأثنى رئيس المجلس التسييري للبلدية على الجهود المبذولة من قبل مراقبة التربية والتعليم، مُؤكداً أهمية قطاع التربية والتعليم ودعمه بجميع الإمكانيات والإحتياجات اللازمة لنجاح العملية التعليمية.

الوسوم«إعلان بنغازي» استعدادات العام الدراسي الجديد الورفلي بوجواري

مقالات مشابهة

  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • «بوجواري والورفلي» يبحثان استعدادات العام الدراسي الجديد ببنغازي
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد غدًا
  • مجلس جامعة مصر التكنولوجية الدولية يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • جامعة مطروح تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد