أبوظبي-الوطن:

أعلنت اليوم مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر المستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة للرعاية المعقدة والحرجة، إحدى المنشآت الطبية التابعة لشركة “بيور هيلث القابضة”، عن افتتاح مركز الابتكار والمحاكاة الطبية.

ويمثل هذا المركز إنجازاً جديداً يُضاف إلى التزام مدينة الشيخ شخبوط الطبية في رسم مستقبل التعليم في الرعاية الصحية ووضع معايير جديدة في المنطقة، حيث شهد الافتتاح حضور نخبة من المسؤولين البارزين في كل من دائرة الصحة أبوظبي وشركة أبوظبي للرعاية الصحية “صحة” والشركاء من المستشفيات الجامعية.

يعمل هذا المرفق المتطور كمركز محاكاة طبي متقدم لتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء والممرضين واختصاصي الخدمات الصحية المساندة وطلبة كليات الطب، ويقدم رؤية تعليمية متقدمة، حيث تم تجهيزه بمجموعة متنوعة من مرافق المحاكاة التي تغطي مختلف الحالات الطبية الأساسية والمعقدة، وهو يشمل وحدات مخصصة للبالغين وطب الأطفال ووحدة فريدة لمحاكاة حالة الحمل، مما يوفر تدريباً عملياً واقعياً للحالات الطبية المختلفة.

كما يتميز المركز بأجهزة محاكاة متطورة للغاية في التنظير والموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى أجهزة محاكاة للحروق والإصابات، حيث توفر المجموعة المتنوعة من أجهزة المحاكاة بيئة مثالية لتدريب الفرق الطبية وتطوير مهاراتهم في مختلف التخصصات.

وفي كلمته الافتتاحية اليوم قال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية: “تواصل مدينة الشيخ شخبوط الطبية جهودها الرائدة في تبني أحدث التقنيات والإجراءات المبتكرة في تقديم الرعاية الصحية المتقدمة للمرضى، وذلك تماشياً مع رؤيتها لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة”.

وأضاف الدكتور الكعبي: “إن هذا المركز التعليمي متعدد التخصصات سيساهم في تعزيز الدور الريادي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في وضع معايير جديدة للتعليم والتدريب ومواصلة التميز في توفير رعاية صحية متقدمة للمرضى”.

وأشار الدكتور الكعبي إلى أن مركز المحاكاة الجديد في المستشفى سيُشكل إضافة قيّمة لأجيال المستقبل المتخصصين في الرعاية الصحية، وذلك من خلال تعاون مدينة الشيخ شخبوط الطبية مع العديد من الجامعات المرموقة والشركاء من المستشفيات التعليمية في دولة الإمارات.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الكريم صالح، عميد التعليم بالإنابة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: “يُعدُّ مركز الابتكار والمحاكاة الطبية إضافة نوعية إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بشكل خاص، وإلى المجتمع الطبي بشكل عام”.

وأضاف الدكتور صالح قائلاً: “إن افتتاح هذا المركز يُعبّر عن الجهود المتواصلة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في الاستثمار في التعليم والأبحاث والتطوير، وتعزيز رؤيتها الشاملة في الرعاية الصحية لدولة الإمارات والمنطقة، وذلك تماشياً مع التزامها المستمر بتطوير المواهب المتميزة في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات”.

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذا المركز يُشكل علامة فارقة جديدة في دعم القدرات البحثية والتعليمية للمستشفى، ويُعبّر عن الالتزام الثابت في توفير أحدث التقنيات التي تساهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية للمرضى في الإمارات والمنطقة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مدینة الشیخ شخبوط الطبیة فی الرعایة الصحیة هذا المرکز

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط قائمتها السنوية لأقوي قادة في الرعاية الصحية، ووفقا لتصنيف المجلة، مشيرة إلى أن 11 قائد في الرعاية الصحية كانوا مصريين ولهم بصمة كبيرة وإسهام في مجال الرعاية الطبية وتطويرها والعمل على تعزيز الابتكار والشراكات الاستراتيجية، وحجم الأعمال والإيرادات والاستثمارات.

أقوى 11 قائدا مصريا في الرعاية الصحية على مستوى الشرق الأوسط

وجاءت القائمة التي أعلنتها فوربس الشرق الأوسط لأهم قادة الشرق الأوسط المصريين على النحو التالي:-

- هند الشربيني الرئيسية التنفيذية لمجموعة التشخيص المتكاملة القابضة لقطاع المعامل الطبية

- أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة أوراسيا لشرمة فياترس

- رياض أرمانيوس العضو المنتدب لإيفا فارما لقطاع الأدوية

- فهد خاطر رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الأميدا للرعاية الصحية

- أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبكو

- محمد مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة pdc

- محمد رشدي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأمون للأدوية

- شريف بشارة الرئيس التنفيذي لمجموعة المستشفى الأمريكي دبي

- شيرين حلمي الرئيس التنفيذي لشركة فاركو للأدوية

- محسن محجوب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لابن سينا فارما

- أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات كليوباترا

العام الماضي مصر تصدرت في تقييم فوربس بإنتاج علاج فيروس سي

ومن جانبه قال الدكتور شيرين حلمي، الرئيس التنفيذي لشركة فاركو للأدوية، إن مجلة فوربس لها معايير يتم اختيار القادة من خلالها، مؤكدا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» فخره بهذا الاختيار خاصة من مجلة مثل مجلة فوربس التي لها العديد من الجوانب التى تختار على أساسها «والأعمال تتحدث عن نفسها».

وأشار إلى أن، الفترة القادمة سيتم العمل على العديد من الأمور في مجال الطبي لمواصلة هذا الإنجاز والاستعداد للعام المقبل، لافتا إلى أن التطوير الذي يشهده المجال الطبي على مستوى العالم يدفع القائمين عليه لمواصلة هذا التطوير مما ينعكس على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى سواء في مجال الأدوية أو الرعاية الطبية، مؤكدا أن العام الماضي مصر تصدرت في تقييم فوربس بإنتاج علاج فيروس سي والقضاء عليه، والعام الحالي تم الحصول عليها لبرنامج تنظيم الأسرة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة بمرض ضمور العضلات جراء تأخر الرعاية الطبية
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية
  • الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • "هيئة الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية فبراير المقبل
  • المستلزمات الطبية: «الشراء الموحد» تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل
  • بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية بالشارقة
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية