الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، سير الاختبارات النهائية في كلية الشريعة والقانون بجامعة البيضاء للفصل الثاني من العام الجامعي الحالي ١٤٤٥هجرية-2024/2023م..

وخلال الزيارة أطلع المحافظ إدريس، ومعه الأمين العام المساعد لجامعة البيضاء محمد أحمد السعدي، على سير الاختبارات النهائية في القاعات وسير الأداء في الكنترول واستمعا إلى شرح تفصيلي من قبل عميد كلية الشريعة والقانون الدكتور صالح شرخة، حول الإجراءات التي تم اتخاذها لتمكين الطلاب والطالبات البالغ عددهم 110 طالب وطالبة من تأدية الاختبارات في كلية الشريعة والقانون وكذلك حول الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

وفي الزيارة، اشاد المحافظ، بمستوى الانضباط والإعداد والتنظيم الجيد في القاعات الاختبارات وتوفير الأجواء الملائمة لها، وذلك مراعاة لظروف الطلاب في ظل ما يعانيه الوطن من عدوان دمرت خلاله الكثير من المؤسسات التعليمية فوق رؤوس منتسبيها.

وأكد، حرص قيادة المحافظة علي استمرار و ديمومة الدراسة بجامعة البيضاء وبمناسبة افتتاح كليتي الطب والزراعة، يعد رافدا جديدا من روافد العلم والمعرفة بجامعة البيضاء.

وحث محافظ البيضاء، عميد الكلية والأكاديميين على تهيئة الاجواء المناسبة للطلاب، متمنياً من الطلاب مضاعفة الجهود و تحقيق النتائج التي ترضي مجتمعاتهم بمحافظة البيضاء، مشددأ بدوره على التمسك بسلاح التعليم الذي يعتبر درع حصين ولبنة أساسية في بناء المجتمع.، متمنيا لهم النجاح والتفوق، منوهاً بجهود العاملين بجامعة البيضاء وفي اللجان العاملة في الاختبارات واللجان الأمنية وكل من أسهم في إنجاح هذه الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في كلية الشريعة والقانون بجامعة البيضاء.

رافقهما خلال الزيارة وكيل المحافظة ناصر علي العجي ونائب عميد كلية التربية بمدينة البيضاء الدكتور أحمد البرماني ومدير عام الدراسات العليا بالجامعة علي المشرقي وعدد من الاكاديميين و المعيدين بجامعة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة البيضاء کلیة الشریعة والقانون الاختبارات النهائیة بجامعة البیضاء

إقرأ أيضاً:

88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية

وهنأ وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي في تصريح إعلامي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في الاختبارات، موضحاً أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.

وذكر أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.

وأكد وزير التربية إمكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "161"، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

و أعرب عن شكره وتقديره لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات التي افرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات وآلية التصحيح الإلكتروني في إطار أتمتة الاختبارات العامة التي حدت من الإشكاليات التي واكبتها في السابق.

وأرجع تأخر اعلان النتيجة العامة لخصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة .

ونوه وكيل الوزارة إلى أن الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين سيتم اختبارهم في الدور التكميلي المقرر في 21 محرم القادم .

مقالات مشابهة

  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • الأنبا باسيليوس يتفقد النشاط الصيفي بكنيسة مارجرجس ببني مزار
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي