صحافة العرب:
2024-10-05@04:57:17 GMT

الحرارة في أوروبا تحطم الأرقام القياسية

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الحرارة في أوروبا تحطم الأرقام القياسية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحرارة في أوروبا تحطم الأرقام القياسية، شمسان بوست وكالات أشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن عددا من الدول الأوروبية شهد ارتفاعا غير مسبوق في .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحرارة في أوروبا تحطم الأرقام القياسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحرارة في أوروبا تحطم الأرقام القياسية

شمسان بوست / وكالات

أشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن عددا من الدول الأوروبية شهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة خلال فترة الأعياد، مقارنة بأحوال الطقس خلال الفترة عينها في الماضي.

حصل ذلك إثر الهواء الدافئ من شمال غرب أفريقيا الذي جاء إلى خطوط العرض الوسطى. وازداد ارتفاع درجة حرارة الهواء عند عبوره شمال الأطلسي بسبب ارتفاع درجة حرارة سطح البحر عن المعتاد.وفي شرق شمال المحيط الأطلسي، كانت درجة حرارة سطح البحر أعلى من المعتاد بمقدار 1 إلى 2 درجة مئوية، بالقرب من سواحل أيبيريا.وتسبب كل ذلك بحرارة قياسية في العديد من البلدان الأوروبية خلال ليلة رأس السنة ويوم رأس السنة الجديدة.ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة أن هذا الارتفاع غير المعتاد حطم الأرقام القياسية وغالبا قلوب عشاق التزحلق على الثلوج في عدد من دول القارة الأوروبية.وأشار إلى أن عددا متزايدا من منتجعات التزلج الأوروبية، التي تقع في أماكن أقل ارتفاعا عن سطح البحر، لم تتمكن من توفير الغطاء الثلجي الكافي للزوار في ظل ظروف الطقس غير المعتادة.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بناء على معلومات علمية من اللجنة الحكومية الدولية المعنية بالمناخ، إن تواتر موجات البرد والصقيع غالبا ما سيقل. وذكرت اللجنة أن التراجع الشديد في الغطاء الثلجي والكتل الجليدية وفترة تساقط الثلوج في الأماكن المرتفعة سيستمر في عالم تزداد درجات حرارته.ووفق المنظمة العالمية للأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة خلال أول أيام العام الجديد ارتفعت إلى أكثر من عشرين درجة مئوية في الكثير من الدول الأوروبية. كما حُطمت الأرقام القياسية لدرجات الحرارة المحلية والوطنية المسجلة في شهري ديسمبر ويناير في أنحاء القارة من جنوبي إسبانيا إلى شرق وشمال أوروبا.وأرجعت المنظمة موجة ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا إلى التقاء نطاق من الضغط العالي فوق منطقة البحر المتوسط، بنطاق من الضغط المنخفض من المحيط الأطلسي. وقد أدى ذلك التفاعل إلى تدفق الهواء الدافئ من شمال غرب أفريقيا.ووفق اللجنة الحكومية الدولية المعنية بالمناخ، فإن حدة وتكرار عوامل الطقس الشديدة، بما في ذلك موجات الحرارة البحرية، قد ازدادت خلال العقود الأخيرة ومن المتوقع أن تواصل الزيادة، حسب أخبار الأمم المتحدة.ووفق المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، لوحظت درجات حرارة أعلى من 20 درجة مئوية في العديد من البلدان الأوروبية، حتى في أوروبا الوسطى.وقبل شهرين، أصدرت المنظمة تقرير حالة المناخ في أوروبا لعام 2021 الذي أفاد بأن درجات الحرارة فوق أوروبا قد ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة 1991-2021، بمتوسط يبلغ +0,5 درجة مئوية لكل عقد، وهو أعلى معدل في أي قارة في العالم. وأكثر من ضعف المتوسط العالمي.ومن المرجح أن يكون عام 2022 هو الخامس أو السادس من بين أكثر الأعوام دفئا على مستوى العالم، حسب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.وفي رسم بياني أعدته وكالة فرانس برس، يتبين أن العام 2022 كان أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق في بريطانيا، فقد سجلت الأعوام الـ10 الأكثر سخونة بعد عام 2003.

التغير المناخي والظواهر المتشددة

وأشار الخبير الدولي في التغيرات المناخية، خالد التمسماني إلى أن “التغير المناخي يسرع في وتيرة حدوث العوامل المناخية القصوى والمتشددة”.وقال إن “الأمر لن يقتصر على الشتاء القارس، والعواصف القوية، والفيضانات فحسب كما حصل في الولايات المتحدة الأميركية، بل أن العوامل القصوى ستزيد في كل الفصول، أكان على صعيد الحرائق، أو على صعي

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحرارة في أوروبا تحطم الأرقام القياسية وتم نقلها من شمسان بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنظمة العالمیة للأرصاد الجویة درجات الحرارة شمسان بوست درجة مئویة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف على أغلب أنحاء البلاد غدا الجمعة، حيث لا تتجاوز درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مع انخفاض الدرجة الصغرى لتصل إلى 21 درجة مئوية.

انخفاض درجات الحرارة

وفي ظل ذلك الانخفاض في درجات الحرارة، يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل وفي فترات الصباح الباكر، يكون حارا خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، كما يصحب ذلك بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

وتتعرض البلاد لبعض الظواهر الجوية، أبرزها الشبورة المائية التي تضرب بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الصباح الباكر، في حين تنشط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى، غدا على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، والصغرى 21 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، والصغرى 29 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 32 درجة، والصغرى 19 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 37 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية لـ ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • ما زالت الأرقام القياسية تخضع أمام محمد صلاح بعد ليلة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.. انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة.. تخطى دروجبا ومبابي وإبراهيموفيتش.. بولونيا ضحيته الجديدة مع ليفربول
  • الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان
  • تراجع الأرقام القياسية لأسعار الواردات في سلطنة عُمان بنسبة 1.5%
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • عقارات دبي تواصل تحطيم الأرقام القياسية وسط طفرة لا تهدأ