الثورة نت|

شهدت مدينة إب، اليوم، مسيراً لطلاب الدورات الصيفية بمديريتي الظهار والمشنة بذكرى سنوية الصرخة في وجه المستكبرين وتضامناً مع غزة والشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في المسير الذي أنطلق من إستاد إب الرياضي إلى مدرسة شهيد القرآن بالظهار بحضور مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ومديري مكتبي التربية والتعليم محمد درهم الغزالي والشباب والرياضة إبراهيم المساوى شعارات البراءة من أعداء الله.

كما رددوا هتافات التفويض لقيادة الثورة بتنفيذ كافة الخيارات المناسبة لدعم الشعب والمقاومة الفلسطينية واستمرار قصف الأهداف والمصالح الصهيونية سواءً في الاراضي المحتلة او في السفن العابرة في البحرين الاحمر والعربي وخليج عدن والبحر المتوسط.

ونددوا بالعدوان الصهيوني الغاصب وما يرتكبه من انتهاكات وجرائم يندى لها الجبين بحق أطفال وشيوخ ونساء غزة.

وفي المسير أكد مسؤول التعبئة العامة أهمية شعار الصرخة وآثاره في مواجهة الأعداء.. لافتا إلى أن الشعار له دور في مواجهة مشاريع الهيمنة والاستكبار العالمي.

وحيا الصمود الأسطوري للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني رغم العدوان الأمريكي الصهيوني الإرهابي على غزة والأراضي المحتلة والذي دخل شهره الثامن.

واستنكر غلاب صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، ومواقف الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وإبادة جماعية، وتدمير للمباني السكنية والمستشفيات ودُور العبادة في القطاع.

فيما تطرق مدير مكتب التربية إلى أهمية شعار الصرخة التي أحيت في الأمة روح الجهاد، وأرعبت دول الاستكبار العالمي و أفشلت مؤامراتها.. مؤكدا التمسك بالمشروع القرآني، والرفض لكل مشاريع الهيمنة التي تسعى لتمزيق اليمن.

وبارك مواقف القيادة الثورية والسياسية المساندة للشعب الفلسطيني.. مجدداً تأييد القطاع التربوي لأي قرارات تتخذها القيادة لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأشاد الغزالي مستوى الإقبال على الدورات والأنشطة الصيفية بالمحافظة.. مبينا إلى أن عدد الملتحقين بالدورات حتى اليوم بلغ 82 ألف طالب وطالبة موزعين على700 مدرسة صيفية و12 مركز نموذجي بمختلف مديريات المحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب

إقرأ أيضاً:

فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”

الثورة نت|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والصناعة والتجارة، ومؤسسة الكهرباء ـ منطقة إب ـ اليوم فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة علي البعداني،أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومن زهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأوضح أن ما تعيشه الأمة من حالة الانهزام والانكسار وخضوعها للأعداء هو بسبب تخليها عن مبدأ الولاية .. مؤكدا حاجة الأمة العودة إلى الطريق الصحيح من خلال تعزيز ارتباطها وولائها لله ولرسوله والامام علي وأعلام الهدى بما يمكنها من مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

كما القيت كلمات من قبل مدير عام هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة مروان منصور، وعن بقية الجهات المنظمة للفعالية ألقاها متولي الجعمة،أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن سبب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني يعود لإبتعاد تلك الأنظمة عن مبدأ الولاية والتنكر لها .. مؤكدة أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة الشعب والقضية الفلسطينية يعكس أهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة حسين الشريف، وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي، ومؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس أحمد الموشكي، ومستشار المحافظة حفظ الله النجار قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • مسير شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في لحج
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية